اخبار ليبيا رمضان

وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء

ايوان ليبيا 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء

ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت مصادر عسكرية  من غرفة عمليات سرت الكبرى المتمركزة فى مناطق الهلال النفطي حتى منطقة الجفرة  وفاة آمر الكتيبة 131 فى الهجوم الغادر على بوابة الفقهاء شرقي المنطقة .

وقالت المصادر أن الرائد علي الغضبان آمر الكتيبة قُتل  ضمن 9 عناصر من كتيبته على الاقل فى هجوم مسلح إستهدف بوابتهم صباح اليوم الاربعاء قبل أن يتم حصارهم و نزع أسلحتهم و من ثم الإجهاز عليهم ذبحاً بالسكاكين .

وكانت الكتيبة قد شاركت فى معارك الهلال النفطي ضد قوات سرايا الدفاع عن بنغازي و قوات دفاع الوفاق فى الهجمات المتتالية على المنطقة كما شاركت فى معارك الجفرة و هي تتشكل من قوات نظامية غالبيتها من منتسبي اللواء 32 معزز سابقاً .

وحمّلت القيادة العامة عبر مكتب الناطق باسمها مسؤولية الهجوم لتنظيم داعش الارهابي مؤكدة مقتل 9 عسكريين و إثنين مدنيين فى الهجوم على البوابة.

يشار الى أن الكتيبة 131 والتى تجمع عناصر اللواء 32 معزز سابقاً بعد أن أعيد تنظيمهم فى قوات الجيش كانت قد فقدت إثنين من عناصرها فى هجوم مشابه وبذات الطريقة داخل مطار رأس لانوف يوم 11 مارس 2017 وهما محمد عويدات وعماد الزليتني وذلك عقب هجوم لقوات سرايا الدفاع والمتحالفين معها على منطقة الهلال النفطي.

شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com