http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

حكماء وبلدي زليتن يصدران ميثاق الشرف الاجتماعي بالمدينة

اجواء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اجتماع لإقرار ميثاق الشرف الاجتماعي - زليتن أجواء نت : خاص 16 يناير 2016 - 20:25

أقرّ مجلس الحكماء والأعيان والمجلس البلدي لمدينة زليتن ميثاق الشرف الاجتماعي للمدينة، في اجتماع ضمّ عددا من المؤسسات الرسمية والأهلية والشخصيات الفاعلة بها - مساء اليوم السبت.



وأفاد مراسل أجواء نت بزليتن بأن الميثاق يدعو إلى رفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يعتدي على الجهات الرسمية أو يرفض الانصياع لتعليمات الجهات الأمنية، مجرّما المتورطين في أعمال الخطف والابتزاز والاعتداء على المصالح العامة والخاصة.

كما أكد البيان ضرورة المقاطعة الاجتماعية بحق كل من يتستّر أو يتوسّط لمن وصفهم "بالمنحرفين والمخالفين"، متعهدا بمساندة رجال الأمن والحيلولة دون التأثير فيهم اجتماعيا.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس حكماء وأعيان زليتن عبد المنعم انديشة: إن الميثاق جاء كمطلب شعبي بعد حادثة تفجير مقر تدريب خفر السواحل ، مشيرا إلى أنها المرة الأولى في المدينة التي يُعلن فيها رسميا وبدعم المؤسسات والأهالي عن رفع الغطاء الاجتماعي عن المجرمين.

وجاء هذا الميثاق بعد الملاحظات التي أبدتها الغرفة الأمنية التي كثّفت وجودها في شوارع المدينة في اليومين الماضيين، بحسب عضو المجلس البلدي مصطفى بن عائشة، الذي قال إن أغلب عائلات المدينة سيوقّعون هذا الاتفاق لاعتماده.

يذكر أن مدينة زليتن شهدت في الـ7 من يناير الماضي تفجير شاحنة نقل مياه، اقتحمت بوابة مركز تدريب خفر السواحل ، بمنطقة سوق الثلاثاء، شرق المدينة أدى إلى مقتل 59 شخصا وجرح 187 آخرين.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com