http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السريّة البحرية المقاتلة سوسة تقبض على سفينة اخترقت المياه الإقليمية

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سوسة 16 يناير 2016 (وال) – قبضت السرية البحرية المقاتلة سوسة التابعة البحرية الليبية على سفينة ترفع علم دولة بنما وعلى متنها اثنا عشر بحارا سوريا، واثنان آخران من الجنسية الهندية.



وقال النقيب محمد المجدوب آمر السرية البحرية المقاتلة سوسة، إن السرية قبضت على السفينة “آبيلا” يوم الخميس قبالة منطقة راس الهلال، وقامت بجرها إلى سوسة وتثبيتها، مبينا أن عمليات تفتيش السفينة والتحقيق استكملت مع طاقمها.

وأكد المجدوب لوكالة الأنباء الليبية أن السفينة تحمل على متنها شحنة من القمح، وأن البحرية لم تعثر على أسلحة في السفينة إلا أنها لازالت محل اشتباه كونها دخلت منطقة محظورة، مبينا أنهم طالبوا مالكيها في وكالة باليونان بتقديم الأوراق والإثباتات المطلوبة لاستكمال التحقيقات.

وأوضح المجدوب لـ(وال) أن السفينة اخترقت السيادة الليبية والمياه الإقليمية، وتجاوزت المنطقة المحظورة، حيث قبض عليها على بعد 9 أميال بحرية من رأس الهلال شرق ليبيا، في مخالفة للتحذيرات بعدم الدخول إلى منطقة الحرب التي حددتها السلطات.

وطالب آمر سرية سوسة البحرية المقاتلة – في تصريحه لـ(وال) – كل السفن بالابتعاد عن المياه الإقليمية الليبية، مبينا أن السفن التي تقترب من هذه المناطق التي تشهد حالة حرب، يمكن أن تستهدف من سلاح الجو أو البحرية الليبية.

وبين محمد المجدوب أن المنطقة المحظورة حددت بإحداثيات بالتنسيق مع المنظمة العالمية للبحار ومصلحة الموانئ الليبية، والبحرية الليبية، مؤكدا لـ(وال) أن كل السفن التي تمر في هذه المناطق المحظورة تعتبر مشبوهة بالنسبة إلى السلطات.

الجدير بالذكر أن رأس الهلال تقع في شمال شرق ليبيا بالقرب من مدينة درنة التي يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على أجزاء منها، وحذّرت القيادة العامة للقوات العربية الليبية المسلحة كل السفن من الاقتراب من هذه المنطقة، في أكثر من مرة خلال الفترة الماضية. (وال – سوسة) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com