اخبار ليبيا رمضان

محكمة الجنايات الدولية تجدد دعوتها لاعتقال الرائد محمود الورفلي

ليبيا 24 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24

جددت المدعية العامة لمحكمة الجنيات الدولية فاتو بنسودة اليوم الأربعاء دعوتها لاعتقال و محاكمة آمر محاور الصاعقة الرائد محمود الورفلى بتهم جرائم حرب بحسب ماورد في بيان لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

و كانت المحكمة أصدرت في شهر أغسطس الماضي مذكرة اعتقال بحق الورفلي بعد أن اتهمته المحكمة بارتكاب جرائم حرب و قتل خارج نطاق القانون.

و قالت بنسودة : “إن آمر محاور الصاعقة متهم بارتكاب سلسلة من الجرائم الخطيرة و قتل أكثر من 33 أسيراً بدون محاكمة ” حسب قولها.

و دعت المدعية العامة لمحكمة الجنيات الدولية السلطات الليبية إلى ضرورة اتخاذ خطوات جدية لاعتقال الورفلي و تسليمه للمحكمة الدولية.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد أحمد المسماري، أكد في وقت سابق أن آمر محاور الصاعقة الرائد محمود الورفلي رهن الإيقاف منذ صدور قرار من القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، بالتحقيق معه منذ 2 أغسطس 2017، بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد عناصر إرهابية تم إلقاء القبض عليها في معارك بنغازي.

وأكد المسماري أن إجراءات التحقيق تجري ضمن ما ينص عليه القانون العسكري الليبي، حيث تم إيقاف المعني عن العمل وإيداعه بالتوقيف على ذمة القضية، مشيراً إلى أن الجيش مستعد للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية من خلال تبادل إجراءات المحاكم.

شارك المقالة

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com