اخبار ليبيا رمضان

"الوطنية لحقوق الإنسان" تدين إشتباكات صبراتة

بوابة افريقيا 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن إدانتها واستنكارها الشديدين أزاء  أحداث العنف والاشتباكات المسلحة التي اندلعت صباح الأحد وسط أحياء وشوارع  صبراتة  بين جماعات وتشكيلات مسلحة ، والتي تستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وما صاحبها من ترويع وإرهاب مسلح لأهالي وسكان المدينة ،ما ادى إلى نزوح عدد  من العائلات .

وطالبت اللجنة في بيان تلقت"بوابة افريقيا الاخبارية نسخة منه  ، جميع أطراف النزاع بالوقف الفوري لأعمال العنف والاشتباكات المسلحة وسحب جميع أنواع الأسلحة من وسط السكنية وتجنب أي تصعيد لهذه الأعمال وتجنب استهداف المدنيين وأمنهم وسلامتهم و ممتلكاتهم.

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، بضرورة وقف إطلاق والإلتزام بجهود التهدئة و فتح ممرات إنسانية آمنة للعائلات العالقة في الأحياء والشوارع التي تدور فيها أحداث العنف والاشتباكات المسلحة. 

وناشد البيان ، الحكماء والأعياء في مدينة صبراتة بتدخل العاجل لوقف أعمال العنف ورأب الصدع بين أطراف النزاع.

وذكرت  اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا ، جميع الأطراف بضرورة احترام القانون الدولي الإنساني والإلتزام  وعدم تعريض حياة وأمن وسلامة المدنيين للخطر أو المساس بهم وعدم التحصن في الأحياء المدنية واستغلال هذه الأحياء كساحات لصراع وجعل المدنيين كدروع بشرية.  

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com