تويتر اخبار ليبيا

«الأهلي والترجي» يدعمان إعادة مباراة ليبيا وتونس

الوسط 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عبدالمنعم شطة، أنه لا يعلم حقيقة الأنباء المتداولة عن وجود صلة قرابة بين حكم مباراة الإياب المقبلة بين الترجي التونسي والأهلي المصري، وأحد محترفي الفريق التونسي.

وتعادل الأهلي (2-2) أمام ضيفه الترجي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويلتقيه مجددًا 23 سبتمبر الجاري بملعب رادس بتونس.

وتداولت تقارير صحفية عن وجود صلة قرابة بين الحكم الكاميروني أليوم نيانت الذي تم اختياره لإدارة مباراة إياب ربع نهائي البطولة، وفرانك كوم لاعب الترجي حيث أنه يعد زوج أخت اللاعب.

وعلق شطة في تصريحات إذاعية قائلاً «سوف أقوم بإخطار رئيس لجنة الحكام بالكاف بهذه المعلومة للتحقق منها، وإن كان هناك شبهة لعدم الحيادية في التحكيم فقد يتم استبعاده من إدارة المباراة».

الجدل التحكيمي في أفريقيا متواصل ومزعج بالتزامن مع قضية مشابهة تؤرق الكرة الليبية، بعد أن ثبت تعمد تورط حكم مباراة ليبيا وتونس ضمن الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا عن المجموعة الأولى المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة «روسيا 2018»، وانتهت بفوز تونس بهدف وسط قرارات ظالمة من قبل حكم المباراة، الكيني دافيس أموبني أوغنشي، مما تسبب في إيقاف «فيفا» له عن ظلمه البيِّن لمدة ثلاثة أشهر كاملة.

ورغم إقامة المباراة في 11 نوفمبر الماضي إلا أن التحرك الليبي الأخير، جاء بعد إثبات أن الحكم الكيني متزوج من سيدة تونسية ومقيم أغلب الأحيان في تونس.

الأمر الثاني أن «فيفا» قرر مؤخرًا إعادة مباراة السنغال وجنوب أفريقيا التي أُقيمت في الثاني عشر من نوفمبر العام 2016 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد تأييد العقوبة الموقَّعة على الحكم الذي أدارها الغاني جوزيف أودارتي لامتي، بالإبعاد مدى الحياة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com