اخبار ليبيا رمضان

القبض على عناصر من جماعة بوكو حرام في صبراتة

بوابة افريقيا 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف آمر غرفة عمليات محاربة تنظيم داعش في صبراتة العميد عبد الجليل أنهم قبضوا على عنصرين يحمل أحدهم يحمل الجنسية السنغالية والأخر الأثيوبية والسنغالية ينتميان إلى جماعة بوكو حرام الإرهابية. وأوضح أنه خلال التحقيقات مع المعتقلين كشفت عن وجود جنسيات أخرى تقاتل معهم من بينها العربية والإفريقية تنتمي لجماعة بوكو حرام وتنظيم داعش. 






وأوضح العميد عبد الجليل في تصريحات اليوم الثلاثاء، أنه اتضح لهم أن من تقاتلهم قوات الغرفة في صبراتة هم عناصر من تنظيم داعش الإرهابي وليست مجموعة ليبية خارجة مجرمة خارجة عن القانون فقط. وأكد أن الاشتباكات دارت اليوم بشكل عنيف، وسط تقدم عناصر القوات المسلحة والقوة المساندة لها، ضد الميليشيات الإرهابية والإجرامية، مشيرا إلى معنويات قواته مرتفعة وأنها لن تتراجع حتى القضاء على من وصفها بالشرذمة التي دمرت وأفسدت المدينة.

وأوضح عبد الجليل أن ما يعيق تقدمهم بشكل واسع اليوم الثلاثاء انتشار القناصين على أسطح المباني المرتفعة، مشيرا إلى سقوط قتيل و10 جرحي من القوات المسلحة التابعة للغرفة، و17 جريح من القوات المساندة لها في المواجهات الأخيرة
ولفت آمر غرفة عمليات محاربة تنظيم داعش أن الكثير من متطوعي المدن والمناطق المجاورة أبدوا استعدادهم للمساندة والمشاركة في المعركة ضد الإرهابيين إلا أن المقاتلين المساندين من أبناء صبراتة ورفضوا دخول أي قوة من خارج صبراتة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com