تويتر اخبار ليبيا

شركة الصرف الصحي تسحب مياه المجاري قرب عمارات الستار بطبرق

الوسط 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شرعت شركة المياه والصرف الصحي بطبرق، اليوم الثلاثاء، بأعمال تنظيف وشفط مياه المجاري وما علق بغرف صرف مياه الأمطار من قاذورات، قرب عمارات الستار بحي النور وسيدي يونس وسط المدينة.

وقال مدير شركة المياه والصرف الصحي بطبرق، طارق الصافي الشريف، لـ«بوابة الوسط» إن ما تعانيه المدينة من فيضان مياه المجاري «هو أمر مؤسف جدًا»، موضحًا أن السبب «يعود لعدم دعم الحكومة للشركة وتوقف محطات الرفع والتنقية والمعالجة بسبب عدم إجراء صيانات لها منذ فترة طويلة جدًا؛ مما ترتب عليه عودة مياه المجاري لوسط مدينة طبرق وسط تذمر وانزعاج من كافة المواطنين».

وأضاف الشريف أنهم أوقفوا العمل بالشركة خلال الأسبوع الماضي للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة «لأكثر من أربعة شهور، وعدم وجود أي تحفيز سواء إضافي أو سيارات أو إمكانات متمثلة في قطع الغيار والوقود والزيت وملحقاتها للشاحنات وسيارات الشركة».

وأكد أن الشركة رغم ذلك استجابت «لنداءات المواطنين المتكررة عبر وسائل الإعلام المحلية المختلفة بضرورة وضع حد لهذه المشكلة التي تفاقمت جدًا، وخرجت مياه المجاري على الطريق الرئيسي بالقرب من كوبري المدينة الذي يعتبر طريقًا رئيسيًا وحيويًا، ولا يستطيع أحد أن يصل للمدينة دون أن يسير عليه».

وذكر الشريف أن الشركة قامت «بإصلاح ما يمكن إصلاحه من الشاحنات والآلات، وبدأت العمل بإمكانات بسيطة جدًا ومتدنية وأنجزت العمل»، مؤكدًا أن «المشكلة ما زالت قائمة نظرًا لعطل محطات الرفع ومحطة المعالجة والتنقية بمنطقة العودة بطبرق، وعدم دعم الحكومة للشركة حتى يتسنى لها أن تقوم بعملها على أكمل وجه».

وتوقع مدير شركة المياه والصرف الصحي بطبرق طارق الصافي الشريف أن يزداد الأمر سوءًا مع بداية فصل الشتاء؛ لأن أغلب غرف تصريف مياه الأمطار «مغلقة بشكل كامل بالأتربة والقاذورات»، مطالبًا الإدارة العامة للشركة «بالتدخل الفوري لحل كافة الأزمات التي تعانيها الشركة بطبرق».

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com