اخبار ليبيا رمضان

مستشفى الوحدة بدرنة يحذر من حدوث كارثة صحية بالمدينة‎

الوسط 0 تعليق 96 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال مدير عام مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنة الدكتور منصور عبدالنبي بن فايد، إن المستشفى يخلي مسؤولياته القانونية حيال أي كارثة صحية في المدينة، مطالبًا باتخاذ الإجراءات الخاصة بتسهيل دخول الوقود والمستلزمات الطبية للمستشفى.

جاء ذلك خلال خطاب وجهه لوزير الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور رضا العوكلي تلقته «بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، نبه فيه إلى أن «المستشفى يعاني نقصًا كبيرًا في الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة للأزمة التي تعانيها البلاد بصفة عامة»، لافتًا إلى أن «إدارة المستشفى تعاني أزمة مضاعفة باعتبار أن ما تحصل عليه من مناطق البلاد لا يسمح بدخولها من قبل البوابة المحيطة بها».

وأشار إلى شح مادة النافته والبنزين التي تستخدم في تشغيل المحركات الكهربائية بما فيها قسم الكلى الصناعية ومخازن الأدوية والمستلزمات التي تدار بهذه المولدات، إضافة إلى تعثر عمل سيارات الإسعاف وسيارات نقل العناصر الطبية لمقر العمل ونقص مادة الأكسجين الطبي.

ونوه بن فايد إلى أن المستشفى «سيوقف جميع أنواع العمليات الطارئة منها والباردة»، داعيًا العوكلي إلى مخاطبة الجهات المسؤولة والغرفة الأمنية من أجل «اتخاذ الإجراءات الخاصة بتسهيل عملية توفير الوقود والمستلزمات الطبية».

وأوضح مدير عام مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنة الدكتور منصور عبدالنبي بن فايد، أن المستشفى يخلي مسؤوليته قانونية عن أي عجز لهذه المواد نتيحة الصعاب المذكورة».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com