http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الشعافي يأسف لتأجيل الإعلان عن حكومة الوفاق الوطني

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب عضو مجلس النواب أسامة الشعافي عن أسفه لتأجيل المجلس الرئاسي الإعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي كان مقررًا إعلانها أمس السبت، مشددًا على ضرورة احترام المجلس الرئاسي للحكومة للمواعيد المحددة في الاتفاق السياسي.



وقال الشعافي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن المتضرر الوحيد من هذا التأخير هو المواطن الليبي، لافتًا إلى أن تأخير إعلان أسماء أعضاء الفريق الحكومي «يستفيد منه التنظيمات الإرهابية وتجار الأزمات».

وبيّن عضو مجلس النواب أن واجب حكومة الوفاق الوطني هو «فرض الأمن وتقديم الخدمات للمواطن في أسرع وقت ممكن لأن الشعب الليبي عانى الأمرين من انتشار داعش وقلة الخدمات وانعدامها في بعض المناطق خاصة جنوب ليبيا».

وأرجع الشعافي سبب تأخير وعرقلة الحكومة إلى ما سماه «تعنت بعض الأشخاص في فرض تسميات لإحدى الوزارات، أو احتكار بعض الحقائب لجهة معينة مما رفع صفة الوفاق عن الحكومة»، موضحًا أن «التنازل والترفع عن المصالح الشخصية هو ما سيسهل تسمية الحكومة في أسرع وقت ممكن».

ودعا عضو مجلس النواب كافة القبائل والمناطق إلى «تفهم الوضع الخطير الذي تمر به البلاد، مشددًا على أن الوقت «هو الفيصل في ذلك».

وحث الشعافي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على «ألا يقبلوا أي ضغوطات من أي جهات، وأن يجتمعوا فيما بينهم ويسموا أسماء الوزراء وفقًا لمعايير قانونية واجتماعية»، مطالبًا أعضاء مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم بـ«عدم التدخل في تشكيل الحكومة».

يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أعلن في وقت متأخر من ليل السبت - الأحد، تأجيل إعلان تشكيل الحكومة الجديدة لمدة 48 ساعة إلى حين استكمال ما تبقى من ترتيبات إعلانها.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com