فيسبوك اخبار ليبيا

تونس تشارك في اجتماع أممي في نيويورك حول ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تشارك تونس على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي ترأسته جيبوتي بوجود الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، وخصص الاجتماع لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا، وإمكانية العمل على الخروج من حال الأزمة الذي تعانيه حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الخارجية التونسية.

الاجتماع حضره وزير الشؤون الخارجية التونسي، وقدم خلاله الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، عرضا حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بليبيا، داعيا إلى ضرورة العمل المشترك من أجل تسوية الأزمة في هذا البلد الشقيق.

كما تطرق أيضا للأوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات العملية السياسية التي تسير في اتجاه الحل بعد موافقة حماس على بعض الشروط المصرية التي تنهي حالة الانقسام التي تجاوزت العشر سنوات.

وتتحرك الدبلوماسية التونسية هذه الأيام بقوة في علاقة بالملف الليبي حيث تشارك في الاجتماعات الدولية والقارية المعنية به بالإضافة إلى اللقاءات التي تعقد على أعلى مستوى في تونس من أجل إيجاد حل يجمع كل الفرقاء الليبيين على طاولة الحوار وإنهاء الصراعات التي أنهكت البلد سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com