http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

سيالة: يمكن للمنظمات الإيطالية العمل بمراكز إيواء المهاجرين في ليبيا بشروط

الوسط 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق، محمد سيالة، إن «التزام المنظمات غير الحكومية الإيطالية في مراكز الإيواء الليبية أمر ممكن، شريطة أن تعمل مع المنظمات غير الحكومية والموظفين المحليين»، سعيًا للهدف المشترك المتمثل بتحسين ظروف معاملة المهاجرين.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو استعداده إطلاق طلب العطاءات اللازمة لتمويل الخدمات والمرافق في هذه المراكز، مشيدًا بعودة العديد من الوكالات الأممية إلى ليبيا، ومؤكدًا دعم بلاده الكامل لعمل بعثة الأمم المتحدة.

وجدد الوزير الإيطالي التزام بلاده بالملف الليبي، معربًا عن سروره بالتعاون «الفعَّال بين روما وطرابلس بشأن إدارة تدفقات الهجرة من شواطئ ليبيا عبر المتوسط إلى إيطاليا.

جاءت تصريحات الوزيرين في لقاء مشترك جمعهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الأربعاء.

وقال ألفانو: «إن إيطاليا اعتمدت فيما يتعلق بالاتجار بالبشر، نهجًا شاملاً يسعى للتوفيق بين الأمن والتنمية الاقتصادية، تماشيًا مع مذكرة التفاهم بين حكومتينا في 2 فبراير الماضي، وإن الانخفاض الكبير في تدفقات الهجرة خلال الشهرين الماضيين يعد إشارة مشجعة».

وتحدث عن قلق بلاده من الناحية الإنسانية على أوضاع المهاجرين، مؤكدًا اهتمام إيطاليا بالوضع داخل معسكرات إيواء اللاجئين، وأن المنظمات غير الحكومية الإيطالية مهتمة بالعمل على تحسين ظروف مراكز استضافة المهاجرين في ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com