اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : وزير التعليم يبحث مع المسجلين العامين بالجامعات تنظيم تسجيل الطلبة

عين ليبيا 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد الوزير في معرض كلمته خلال الاجتماع، علي عزم الوزارة الاشراف المباشر على امتحانات المفاضلة للمتقدمين للكليات الجامعية

عين ليبيا

بحث وزير التعليم الدكتور “عثمان عبد الجليل” خلال اجتماعه، أمس الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017، مع المسجلين العامين بالجامعات، تنظيم آلية تسجيل الطلبة حملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016/2017 للدراسة بالكليات الجامعية للعام الجامعي 2017/2018م.

كما تطرق الاجتماع، الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات بطرابلس، و الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون التعليم العالي “أيمن القماطي” وعدد من مديري إدارات الوزارة لكل من شؤون الجامعات و التعليم الخاص والملحقيات وشؤون الموفدين والامتحانات، الى جانب ممثلين عن اتحاد عام الطلبة، إلي مناقشة كافة التفاصيل حول آلية اجراء امتحان المفاضلة بهذه الكليات، والقدرة الاستيعابية لهذه الجامعات وفق حاجة الجامعة لكل تخصص.

وأكد الوزير في معرض كلمته خلال الاجتماع، علي عزم الوزارة الاشراف المباشر على امتحانات المفاضلة للمتقدمين للكليات الجامعية، وفق آلية موحدة تضمن إنصاف الجميع و إتاحة الفرصة أمام كل الطلاب للتسجيل بالكليات علي حسب اختيار ورغبة كل طالب وطبقا للضوابط المعدة من قبل الوزارة لذلك دون أي عراقيل تذكر علي حد قوله.

كما شدد الوزير على ضرورة تشكيل لجنة تضم في عضويتها اتحاد عام الطلبة، وذلك للتواصل المباشر مع المسجلين العامين للجامعات و الوزارة بالخصوص.

كما تخلل الاجتماع تقديم عرضاً ضوئيا من قبل مكتب الإعلام بالوزارة حول التحضيرات والترتيبات التي قامت بها الوزارة واستعدداتها لامتحانات الشهادات العامة لهذا العام، وكذلك الإجراءات الادارية والتدابير الفنية التي اتخذتها خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلي إحصائية شاملة لعدد الطلبة ونسب النجاح لشهادة مرحلة التعليم الثانوي بقسميها العلمي والأدبي، فضلاً عن عرض احصائية مفصلة لعدد الطلاب ونسب النجاح لكل منطقة تعليمية ليتم من خلالها اطلاع المسجلين العامين بالجامعات بأعداد الطلبة المتوقع استقبالهم وتسجيلهم بجامعاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التعليم سبق وأن اصدر قرارا بشأن أسس و ضوابط تنسيب الطلبة من حملة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016-2017 للدراسة بالكليات الجامعية والكليات التقنية و المعاهد العليا التقنية للعام الجامعي 2017/2018م.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com