فيسبوك اخبار ليبيا

ليبيا توقع اليوم على معاهدة حظر الاسلحة النووية .

وال طرابلس 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا توقع اليوم على معاهدة حظر الاسلحة النووية .الأربعاء ، 20-09-2017 - 20:24:00

نيويورك 20 سبتمبر 2017 ( وال ) - وقعت ليبيا ممثلة في وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني " محمد سيالة " بمقر الامم المتحدة بنيويورك اليوم الاربعاء على معاهدة حظر الأسلحة النووية .
ووفقا للمكتب الاعلامي بوزارة الخارجية فقد تم التوقيع على هذه المعاهدة بالمؤتمر رفيع المستوى بحضور و مشاركة 50 دولة و بحضور الأمين العام للأمم المتحدة " أنطونيو غوتيريس " ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة و رئيس جمهورية كوستاريكا "رئيس المؤتمر " ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي و ممثل عن الحملة الدولية لازالة الأسلحة النووية .
وقال المكتب الاعلامي بالوزارة ان توقيع ليبيا على هذه الاتفاقية اليوم مشاركة و مساهمة منها في الإنجاز العالمي الهام للحد من انتشارها وتملكها ، ولتعزيز مكانتها السياسية و التاريخية و دورها الريادي المعهود بين دول العالم في كل القضايا المشتركة انطلاقا من مفهوم الشراكة مع العالم .
وأضاف ان مشاركة ليبيا في هذا الحدث التاريخي يعد تكريسا لدورها الفاعل في المحافل الدولية منذ تاريخ الأستقلال الوطني و هي تؤكد مجددا اليوم أن سياسة ليبيا الخارجية مستقاة من مبادئ و قواعد مستقرة و ثابتة في القانون الدولي و لها جذورها في تاريخ ليبيا الحضاري .
كما تجدد ليبيا بالخصوص دعمها وبشكل دائم و مستمر للتوجهات السلمية و تشجيع مناخ الحوار و التفاهم بين دول العالم .
وتدعو في ذات الوقت الى المزيد من التضامن العالمي و التحالف الدولي للقضاء على الارهاب والحد من الحروب و تحقيق السلام بين شعوب العالم بما يخدم الإنسانية جمعاء .

ويعد التوقيع على هذه المعاهدة الدولية تتويجا للجهود الدولية المشتركة المبذولة على مدار السبعة عقود الماضية لحظر الأسلحة النووية في العالم و في وقت تزداد فيه مخاوف العالم من عواقب الحرب النووية الكارثية .

شاهد الخبر في المصدر وال طرابلس




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com