تويتر اخبار ليبيا

بلديات الجنوب و«بلدي» مصراتة يصدرون بيانًا حول أزمة الوقود

الوسط 0 تعليق 211 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طالب اتحاد بلديات الجنوب والمجلس البلدي مصراتة الجهات الأمنية والعسكرية المعنية بتنفيذ خطة نقل الوقود والغاز من مستودع مصراتة النفطي إلى مناطق الجنوب «تحمل مسؤوليتها الوطنية تجاه تأمين نقل الوقود و الغاز لرفع المعاناة عن أهل الجنوب».

وأصدر اتحاد بلديات الجنوب والمجلس البلدي مصراتة بيانًا مشتركًا ليل الأربعاء «جاء فيه أن سبب توقف امدادات الوقود والغاز من مستودع مصراتة النفطي إلى ىمستودع سبها النفطي تردي الأوضاع الأمنية بمناطق الجنوب».

وأشارو في بيانهم إلى «الاعتدات المتكررة على سائقي الشاحنات التي تنقل الوقود و عدم وجود ضمانات حقيقية من الجهات المسؤولة لردع كل من يحاول عرقلة عمليات نقل الوقود و الغاز».

ولفت اتحاد بلديات الجنوب والمجلس البلدي مصراتة إلى «الاتفاق على اعتماد خطة تامين عمليات نقل الوقود والغاز الورادة فى محضر اتفاق اجتماع بلديات الجنوب مع الجهات الأمنية و العسكرية بمناطق الجنوب بديوان بلدية الجفرة الاثنين الماضي»، مشيرين إلى أن الاتفاق جرى «التصديق عليه من المجلس البلدي مصراتة و الجمعية العربية لنقل النفط و مشتقاته و مدير منطقة مصراتة لشركة البريقة لتسويق النفط».

ودعا اتحاد بلديات الجنوب والمجلس البلدي مصراتة كافة اهالي الجنوب و مؤسسات المجتمع المدني و مجالس الأعيان والحكماء وشيوخ القبائل إلى «مساندة الجهات المسؤولة عن نقل الوقود و الغاز ورفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يسبب فى زيادة تازم مشكلة نقص الوقود و الغاز والوقوف بحزم فى حال حصول اي اعتداءات على سائقي شاحنات النقل».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com