اخبار ليبيا رمضان

الاتّحاد الليبي للقوة البَدنية يُقيم لقاء عَمل بعنوان “التّحديات التي تُواجه لعبة القوة البَدنية الليبيّة وسُبل التّطوير والاِرتقاء”

وال البيضاء 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 21 سبتمبر 2017 (وال) – أقام الاتحاد الليبي للقوة البدنية اليوم الخميس لقاء العمل الأول له تحت عنوان “التحديات التي تواجه لعبة القوة البدنية الليبية وسبل التطوير والارتقاء”.

وأقيم لقاء العمل تحت إشراف وتعاون النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين التي وضعت محاور عمل اللقاء من ثلاث ورقات قام بسردها في بداية اللقاء مقرر النقابة العامة حمدي الشيخي ومن ثم أعطيت الكلمة من قبل رئيس النقابة ومدير لقاء العمل نصر المهدوي إلى رئيس الاتحاد الليبي للقوة البدنية عبدالمنعم بن حريز والذي رحب بالحضور وأثنى على مجهوداتهم من أجل اللعبة والمساعي لانتشارها أكثر في مختلف مدن ليبيا.

وأعطى المهدوي الإذن للورقة الأولى والتي قدمها الحكم السابق أحمد الزرقاني شرح فيها تاريخ لعبة القوة البدنية في ليبيا وتأسيسها والبطولات المحلية والخارجية والإنجازات التي حققها لاعبو القوة البدنية والأرقام العالمية.

وأوضح الزرقاني في نهاية ورقته واقع اللعبة في ليبيا وماتعانيه مشددًا على ضرورة التنسيق الجيد للبطولات الدولية وإتمام الإجراءات الإدارية في الوقت المناسب.

وبعد مناقشة الورقة الأولى بين المستهدفين باستفاضة جاء دور الدكتور والحكم الدولي رفيق الكوافي وورقته الثانية التي حمل عنوانها سبل التقدم والارتقاء في ظل الظروف الراهنة مع مقارنة للدول تحدث فيها في البداية عن تأسيس رياضة القوة البدنية عالميا في العام 1950 بالولايات المتحدة الأمريكية وذكر العوامل الرئيسة لبناء وتطوير هذه الرياضة والرؤية الواجب وضعها للعبة والأهداف المراد تحقيقها.

واختتم الكوافي ورقته بالمشاكل والمعوقات الحالية التي تواجه لعبة القوة البدنية وفتح بعدها باب النقاش للورقة الثانية أبدى المستهدفون ملاحظاتهم وآرائهم والتي كانت على مستوى عالي ورفيع.

وجاء دور الورقة الثالثة والأخيرة قدمها الحكم السابق والمدرب في لعبة القوة البدنية عبدالرحمن المجبري بدأها بالحديث عن العلاقة بين النادي والاتحاد والعلاقة بين اللاعب والاتحاد وكيف يجب أن تكون.

وأكد المجبري على أهمية التواصل بين الجميع مشيرًا في نهاية الورقة بضرورة احترام قوانين اللعبة من كل اللاعبين والمدربين حتى نصل بالرقي لهذه اللعبة.

وفي نهاية اللقاء خرجت عدة توصيات وملاحظات دونها مدير لقاء العمل نصر المهدوي وتلاها على المستهدفين والحضور وأقرها الجميع وكان أبرزها تكريم الرعيل الأول وإقامة البطولات المحلية في مختلف المدن واختيار توقيتها والعمل على التأمين الشامل الطبي للرياضيين ودعم اللجنة الإعلامية ودعم المواهب والمدربين.(وال – بنغازي) ف ح / أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com