فيسبوك اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : وكيل التعليم يلتقي القنصل الليبي لدى تركيا

عين ليبيا 0 تعليق 75 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تناول اللقاء، الذي حضره مديري إدارتي شؤون الجامعات والاحتياط العام بالوزارة بحث سبل تفعيل دور الملحقية الثقافية في الإشراف على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية داخلها.

عين ليبيا

التقى وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة” بمكتبه القنصل الليبي بدولة تركيا “فتحي الشريف” و تباحثا الطرفان حول استراتيجية الوزارة في تنظيم العمل بالمدارس الليبية بالخارج و أوضاع الطلبة الموفدين للدراسة بتركيا.

وتناول اللقاء، الذي حضره مديري إدارتي شؤون الجامعات والاحتياط العام بالوزارة بحث سبل تفعيل دور الملحقية الثقافية في الإشراف على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية داخلها، إلى جانب مناقشة ألية اعتماد المدارس بالخارج وتأطير عملية منح أذونات المزاولة وإعادة النظر في اللوائح والقوانين التي تنظمها.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة بعض الأمور التنظيمية للدراسة بالمدارس بالخارج من حيث إلزامية اعتماد المؤسسات التعليمية من دول المقر وأسس وضوابط قبول الطلاب.

وشدد الوكيل في جانب من حديثه خلال اللقاء، على ضرورة تنظيم العمل بالمدارس الليبية بالخارج بشكل عام وبدولة تركيا بشكل خاص كونها تضم أكبر عدد من المدارس الليبية بالخارج، موضحاً بأن عدد المدارس الليبية بدولة تركيا لوحدها بلغ نحو 14 مدرسة تعليمية على حد قوله.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com