http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تطهير المطارات من الإرهابيين في ختام مناورات عسكرية روسية - مصرية (صور)

الوسط 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اختتمت اليوم السبت فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي «حماة الصداقة 2» الذي نفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية، والذي استمر على مدار عدة أيام بمدينة نوفورسيسك بجمهورية روسيا الاتحادية، والذي يأتي في إطار خطة التدريباتي المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين .

وذكر بيان للناطق العسكري على صفحته الرسمية بالفيسبوك أنه «شارك في تنفيذ التدريب أكثر من (600) مقاتل من الجانبين إضافة إلى (100) معدة متوسطة وثقيلة، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية غير النمطية لمهام الوحدات الخاصة نهارًا وليلاً تحت مختلف الظروف، وكذا التدريب على إدارة أعمال القتال داخل أحد المطارات المسيطر عليها من قبل مجموعات مسلحة حيث قامت المجموعات القتالية من الجانبين بتنفيذ الإسقاط الجوي والتقدم للقضاء على المجموعات المسلحة والاستيلاء على المطار وتأمينه، وقد عكس التدريب المستوى المتميز للعناصر المشاركة وقدرتها على العمل الجماعي».

قوات المظلات المصرية والروسية المشتركة فى التدريبات. (الصفحة الرسمية للناطق العسكري على الفيسبوك)

وتضمنت المراحل الختامية عدد من البيانات العملية شملت الموضوعات العامة والتخصصية وتنفيذ الرمايات غير النمطية داخل ميادين التدريب المختلفة، كذلك إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتجهيز للأفراد والأسلحة والمعدات التي يتم إسقاطها جوًا باستخدام طائرات النقل إلى مناطق الإسقاط المخططة.

واختتمت الفعاليات باصطفاف القوات المشاركة من الجانبين بمنطقة التدريب وتقديم عروض مشتركة للاشتباك وفنون القتال المختلفة، وفقرة خاصة عن أسلوب التعامل مع العناصر المسلحة وتحرير الرهائن، كما تم تكريم العناصر المشاركة في التدريب من الجانبين تقديرًا للأداء. كما قامت عناصر وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية بتنفيذ قفزة الصداقة تم خلالها استعراض أعلام الدولتين وعزفت الموسيقات العسكرية عددًا من المعزوفات والمقطوعات الموسيقية.

جانب من التدريبات المشتركة. (الصفحة الرسمية للناطق العسكري على الفيسبوك)

جانب من التدريبات المشتركة. (الصفحة الرسمية للناطق العسكري على الفيسبوك)

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com