http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اقتراح بتقليص عدد وزارات حكومة الوفاق من 26 إلى عشرة

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدم وزير الدولة في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عمر الأسود باقتراح إلى اجتماع المجلس المنعقد حاليا في تونس، حول توزيع الحقائب الوزارية في حكومة الوفاق.



ويقضي اقتراح الأسود عضو المجلس عن منطقة الزنتان باختصار عدد الوزارات من 26 وزارة إلى 10 وزارات، على أن توزع باقي الاختصاصات إلى هيئات.  وقال مصدر برلماني إن الاقتراح يقوم على محاصصة قوامها 3 وزارات لكل منطقة من مناطق ليبيا الثلاث، وتركت حقيبة تحت تصرف رئيس المجلس.

وأضاف المصدر نفسه أنه وفقا للاقتراح فإن كل ثلاثة حقائب وزارية ستوضع تحت تصرف أعضاء المجلس الثلاثة لكل منطقة، بمعنى أنه سيكون لكل عضو حق اختيار وزير للوزارة التي أسندت إليه. وأكد أن الاقتراح يحظى بقبول عديد الأطراف، حيث جرى طرحه في اجتماع المجلس الرئاسي الذي مازال منعقدا حتى الآن في تونس.

وأجل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إعلان تشكيل الحكومة ثماني وأربعين ساعة مقبلة، «لاستكمال ما تبقى من ترتيبات»، وفق بيان أصدره في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقال مصدر قريب من مجلس الرئاسة: «إن خلافًا حادًّا شهده اجتماع المجلس عن حقيبة الخارجية التي يتمسك بحق التصرف في إسنادها كل من رئيس المجلس، فائز السراج، ونائبه أحمد معيتيق، وانتهى المجلس في اجتماع سابق إلى الاتفاق على تسمية 26 حقيبة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com