اخبار ليبيا رمضان

واشنطن تدعم خطة «سلامة» بشأن ليبيا

الوسط 0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن دعمها للخطة الأممية التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة​، والتي جاءت تحت عنوان «خطة العمل الجديدة من أجل ليبيا».

وقالت الناطقة الرسمية باسم الإدارة الأميركية هيذر ناورت في بيان: «ترحب الولايات المتحدة بإعلان الأمم المتحدة في 20 سبتمبر عن خطة عمل للنهوض بالمصالحة السياسية في ليبيا ومساعدة الشعب الليبي على تحقيق السلام والأمن الدائمين».

وأشادت بالجهود الحثيثة التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة للتواصل مع القادة الليبيين، وداعية جميع الليبيين إلى دعم جهود الوساطة والانخراط فيها.

وقالت: «يبقى الاتفاق السياسي الليبي الإطار المتبع لإيجاد حل سياسي للنزاع طوال الفترة الانتقالية. وفي هذا الصدد، نؤيد بشدة عملية التيسير التي تضطلع بها الأمم المتحدة بينما يمرّ الشعب الليبي بهذه الفترة الانتقالية الحاسمة».

الولايات المتحدة: لن ندعم الأفراد الذين يسعون إلى الالتفاف على العملية السياسية للأمم المتحدة

 

وأشارت إلى أن ذلك سيتم من خلال السعي للتفاوض على إجراء تعديلات محدودة متفق عليها بشكل متبادل في الاتفاق السياسي الليبي، واعتماد دستور جديد، والاستعداد لانتخابات وطنية.

وقالت: «إن الولايات المتحدة لن تدعم الأفراد الذين يسعون إلى الالتفاف على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة».

وتابعت ناورت: «تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع ليبيا والأمم المتحدة والشركاء الدوليين للمساعدة على النهوض بالمصالحة السياسية ودحر الإرهاب وتحقيق مستقبل أكثر استقرارًا للشعب الليبي».

 

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com