http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر “مُستاء” من تأجيل تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شحات 17 يناير 2016 (وال)- أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر يوم الأحد عن استيائه من تأجيل تشكيل حكومة الوفاق الوطني؛ معتبراً أن الوضع في ليبيا لم تعد يحتمل التأجيل أكثر.



ولم يخفي “كوبلر” الذي عقد اجتماع مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يوم الأحد في مدينة شحات شرق ليبيا، استيائه من التأجيل، حيث كشف على حسابه في “تويتر”، يقول:”يؤسفني قرار المجلس الرئاسي تأجيل تشكيل حكومة الوفاق الوطني. ليبيا لم يعد بإمكانها الانتظار”

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، أعلن في بيان له في وقت مبكر من يوم الأحد، تأجيل إعلان الحكومة لـ 48 ساعة،  “لاستكمال ما تبقى من ترتيبات” حسب قول البيان.

وناشد كوبلر المجلس الرئاسي إلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المعلن عنه في بيان التأجيل. وقال: “أحث المجلس الرئاسي على الالتزام  بالجدول الزمني الجديد الذي أعلنه وضمان تشكيل حكومة الوفاق الوطني في أسرع وقت ممكن”. معتبراً أن “عامة” الليبيين وحدهم من سيعانون من تبعات التأجيل.

وقال كوبلر، إن “الجداول الزمنية للحوار السياسي الليبي يجب أن تحترم. الليبيون العاديون هم الذين يعانون من عواقب التأخير”.

واعتبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن تأجيل تشكيل الحكومة كان ضرورة، حيث أضاف في بيانه أنه “واثق من تفهم الليبيين والليبيات لأهمية وضرورة تأجيل الإعلان عن الحكومة التي تلبي أكبر قدر من تطلعات الشعب الذي ينشد طي صفحة الانقسام السياسي وما جر من محن وويلات على الوطن والمواطن”.

وأوضح المجلس، أن كل أعضائه منذ 1 يناير 2016 في انعقاد متواصل لإنجاز الاستحقاقات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي الليبي وفقا للمواعيد المحددة، لينجز مهمته الأولى بأكبر قدر من التوافق والتمثيل العادل لكل مكونات المجتمع.

وكان كوبلر  وصالح وعدد من أعضاء مجلس النواب عقدوا اليوم الأحد في شحات اجتماعاً موسعاً بحثوا خلاله  آخر المستجدات المتعلقة بحكومة الوفاق الوطني. وذلك عقب اجتماع منفصل لكوبلر مع أعضاء مجلس النواب المنقطعين عن حضور جلسات المجلس في طبرق. (وال- شحات) ف خ




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com