http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

نادي أصدقاء الكتاب في بنغازي ينظم دورة الكاتب الصغير ومهارات الكتابة

وال البيضاء 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 25 سبتمبر 2017 (وال)-  نظم نادي الكتاب  في بنغازي، بالتعاون مع اتحاد الكتاب والأدباء الليبيين، أمس الأحد دورة تدريبية للكتاب الناشئين وجائت هذه الدورة تحت شعار، الكاتب الصغير ومهارات الكتابة.

وانطلقت الدورة عقب المسابقة التي نظمها النادي تحت عنوان الكاتب الصغير، والتي أعلن عن نتائجها  في أبريل الماضي.

وتقام هذه الدورة التدريبية في مقر المنظمة العالمية لرعاية الطفولة بنغازي، وتستمر الدورة  لمدة 3 أيام على فترتين صباحية ومسائية.

وفي أول تعاون للمنظمة العالمية لرعاية الطفولة، مع نادي أصدقاء الكتاب قدم ممثلو المنظمة محاضرة توعوية حول التعامل مع الألغام.

وكانت بداية الدورة التدريبية مع كل من الأستاذ القاص، محمد المسلاتي، والأستاذ القاص، محمد العنيزي، حيث شرع في تقديم البرنامج التدريبي، وجاءت المحاضرة الأولى، حول مهارات الكتابة ومكونات القصة القصيرة، حيث بينوا للكتاب الناشئين  الصغار النقاط الأساسية الواجب توافرها في أي قصة، وطلبوا منهم تحضير أفكار لقصة قصيرة للفترة المسائية.

تميزت الفترة المسائية التي عقدت من الساعة الخامسة مساءا إلى السادسة والنصف بالتطبيق العملي حيث طلب من الأطفال المشاركين كتابة قصة قصيرة بمراعاة ماتم شرحه في المحاضرة الصباحية. ثم قام كل من المسلاتي، والعنيزي بالمرور على كل الأطفال وقاموا بقراءة قصصهم وإعطائهم ملاحظات حولها، وتصحيحها لهم (وال- بنغازي) ع ج / س ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com