تويتر اخبار ليبيا

انطلاق فعّاليات المؤتمر العلمي الأول للبيئة وتنمية المجتمعات الصحراوية في الكفرة

وال البيضاء 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الكفرة 25 سبتمبر 2017 (وال)- انطلقت ببلدية الكفرة أمس الأحد، فعّاليات المؤتمر العلمي الأول للبيئة وتنمية المجتمعات الصحراوية .

هذا وتخلل حفل الافتتاح الذي أقيم بقاعة المجلس البلدي “التاج” بحضور وكيل بلدية الكفرة، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان والحكماء، ومعاون آمر منطقة الكفرة العسكرية، وعميد كلية الآداب والعلوم الكفرة، ومديري الهيئات الزراعية بالمنطقة، ورئيس نيابة الكفرة، إلى جانب وفود من مختلف الجامعات الليبية المشاركة .

والقى عميد كلية الآداب والعلوم فرع الكفرة الدكتور سعد هلال – كلمة افتتاح المؤتمر – مشيداً بجهود كافة الجهات في إنجاح المؤتمر، وبجهود ودعم عميد جامعة بنغازي الدكتور مرعي المغربي الذي اعتذر عن الحضور بسبب مشاركته بورقة علمية في مؤتمر علمي تزامن موعده مع فعّاليات المؤتمر في الكفرة .

من جانبه، القى رئيس المؤتمر العلمي الأول للبيئة وتنمية المجتمعات الصحراوية الدكتور يونس امصادف – كلمة افتتاح المؤتمر – رحّب خلالها بكافة الجهات المشاركة، مشيداً بجهود جامعة بنغازي فرع الكفرة لدعمها في إنجاح المؤتمر وتذليل كافة الصعاب .

وتضمن المؤتمر في يومه الأول، إلقاء الأستاذ أحمد احويش محاضرة بعنوان “التنمية الزراعية وأثرها على مخزون المياه الجوفية في خزان الكفرة”، ومن ثم افتتاح معرض “للكتاب والتراث الشعبي والمنسوجات اليدوية والأكلات الشعبية والزراعي”، وذلك بمدرسة أحفاد المختار .

وفي الفترة المسائية، أعلن رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبد الله إبراهيم بدء محاور المؤتمر العلمية الذي سيختتم يوم الثلاثاء المقبل، إلى جانب إعداد اللجنة التحضيرية لبرنامج سياحي وترفيهي للوفود المشاركة، يشمل زيارات ميدانية لمرافق سياحية وزراعية وصحراوية . (وال- الكفرة) ع د/ ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com