فيسبوك اخبار ليبيا

هيئة الكهرباء تتسلم 100 مليون دينار لإنشاء محطة سوسة

الوسط 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال مدير التعاون الدولي والعلاقات بالهيئة العامة للكهرباء، جبريل شعيتير، إن مشروع إنشاء محطة كهرباء سوسة «بات واقعًا»، مؤكدًا أن الهيئة تسلمت اليوم الاثنين من وزارة المالية بالحكومة الموقتة 100 مليون دينار كأول دفعة لصالح مشروع إنشاء المحطة.

وزار رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، في 12 من يوليو الماضي، موقع مشروع إنشاء محطة كهرباء سوسة الغازية، حيث وضع حجر أساس المشروع إيذانًا بالبدء فيه، رفقة رئيس هيئة الكهرباء والطاقات المتجددة التابعة للحكومة الموقتة المهندس فخري المسماري.

وتعمل المحطة بقدرة إنتاجية تقدر بنحو 921 ميغا وات وتتكون من ثلاث وحدات قدرة الواحدة 307 ميغا، بحسب ما أوضح مدير التعاون الدولي والعلاقات بالهيئة العامة للكهرباء، جبريل شعيتير، في تصريح سابق لـ«بوابة الوسط».

وحضر وضع حجر الأساس النائب في البرلمان، المنتصرالحاسي، ووزير المالية بالحكومة الموقتة، كامل الحاسي، وأعيان وحكماء ومشايخ من سوسة وشحات، والمجلس البلدي سوسة.

وأشار شعيتير إلى أن شركة «سيمنس» الألمانية هي الشركة المصنعة والشركة المنفذة شركة «uspe» للمشروع، منوهًا إلى أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهرًا، لافتًا أنه أحد المشروعات الاستراتيجية التي ستدعم الشبكة الشرقية بالدرجة الأولى والشبكة العامة للكهرباء بصفة عامة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com