http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

استمرار الاشتباكات في صبراتة.. والهلال الأحمر يخلي 98% من المدنيين

الوسط 0 تعليق 193 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أفاد الصحفي عبد السلام محمد أحد سكان مدينة صبراتة، باستمرار الاشتباكات العنيفة بالمدينة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اليوم الاثنين، مشيرًا إلى تمركز الأحداث بشارع الآثار وسط المدينة والمؤدي إلى منطقة آثار صبراتة.

وتشهد مدينة صبراتة اشتباكات عنيفة دخلت أسبوعها الثاني «منذ 17 سبتمبر الجاري»، بين مجموعات مسلحة تدعي كل منها تبعيتها لحكومة الوفاق الوطني، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، رغم محاولات التهدئة المبذولة من الوسطاء.

وأشار عبد السلام محمد في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، اليوم، إلى أنه رغم وصول العديد من وفود المصالحة وإرسال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وفدًا من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين «لكن أحدًا لم يعلن عن نتيجة إيجابية حتى الآن».

وأضاف أن الهلال الأحمر فرع صبراتة قام بإخلاء 98% من المدنيين المتواجدين وسط المديينة، مشيرًا إلى أن البعض رفض ترك منزله والنزوح من مناطق الاشتباكات التي تشهد توترًا.

وكان مدير مستشفى صبراتة التعليمي الدكتور هشام لطفي أعلن في وقت سابق اليوم عن استقبال المستشفى 17 قتيلاً و48 جريحًا منذ بدء الاشتباكات في المدينة من بينهم مدنيون.

وكانت أطراف سياسية ودولية عدة طالبت خلال الأيام الماضية إلى الوقف الفوري لإطلاق النارفي المدينة، بالنظر إلى أن الاقتتال الدائر لن يحقق إلا تصعيدًا في حدة التوتر وعدم الاستقرار.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com