http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«اتصالات طبرق»: كوابل الألياف البصرية تتعرض للتخريب

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس مكتب اتصالات طبرق مفتاح الكيلاني، اليوم الأحد، إن كوابل الألياف البصرية الخاصة بمنظومة الجيل القادم تتعرض للتخريب من قبل المواطنين الذين يحفرون قرب الطريق الرئيسي الذي يمر بجانبه الكابل، الأمر الذي يتسبب في أغلب الأوقات بقطع وسائل الاتصالات بالمدينة والمدن والقرى المجاورة.



وأضاف الكيلاني لـ«بوابة الوسط» أن غياب الدولة والقانون «أسهم في تمادي المواطنين الذين يتعدون على الطريق العام، ويحفرون بآلياتهم دون مراعاة أن هناك كوابل تابعة لشركة البريد أو هاتف ليبيا أو شركة الكهرباء أو المياه أو الصرف الصحي، ويتسببون في خرابها وإعطابها».

وذكر رئيس مكتب اتصالات طبرق أن فريقًا تابعًا للمكتب مكونًا من رئيس وحدة الشؤون الفنية، ومشرف ومتابع الألياف البصرية بقسم الشبكات وخبير الآلات والمعدات الثقيلة بالشركة، قام خلال اليومين الماضيين بردم كوابل الألياف البصرية بمنطقة عين الغزالة (50 كلم غرب طبرق) التي انكشفت بسبب السيول والأمطار، خوفًا عليها من التخريب والسرقة.

يشار إلى أن الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي انقطاع خدمات الاتصالات من منطقة إمساعد إلى منطقة الأبرق لمدة ثلاثة أيام؛ نتيجة قيام أحد المواطنين بحفر عشوائي بمنطقة الأبرق مما تسبب في قطع وتلف كابل الألياف البصرية التابع لشركة هاتف ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com