http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : تحديد مواعيد امتحانات المفاضلة للطلبة المتقدمين للكليات

عين ليبيا 0 تعليق 103 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أوضح رئيس لجنة الإشراف والمتابعة لإمتحانات المفاضلة للطلبة المتقدمين للدراسة بالجامعات “جمال الفردغ”، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للتسجيل والدراسة بالجامعات بحسب رغباتهم

عين ليبيا

حددت لجنة الأشراف والمتابعة لإجراء امتحانات المفاضلة للطلبة المتقدمين للدراسة بالجامعات التي يفوق عدد المتقدمين للدراسة فيها قدراتها الاستعابية خلال العام الجامعي 2017م-2018م في اجتماعها الأول أمس الأحد، 24 سبتمبر 2017م, مواعيد التسجيل وإجراء إمتحانات المفاضلة للكليات الجامعية المستهدفة.

وأقرت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان الوزارة, والذي ضم رئيس اللجنة “جمال الفردغ” وكافة أعضائها إلى جانب رئيس مجلس إدارة شركة الشاطئ لنظم المعلومات.. فتح باب التسجيل بكافة الجامعات المستهدفة بداية من (27 سبتمبر) الجاري على أن ينتهي التسجيل اليدوي بنهاية دوام الخميس (5 اكتوبر) ويستمر التسجيل الالكتروني حتى نهاية دوام السبت الموافق 7 أكتوبر 2017م.

كما أقرت اللجنة إجراء امتحان المفاضلة للطلبة المتقدمين للكليات الطبية في 14 من شهر أكتوبر المقبل، وإجراء امتحانات المفاضلة للكليات الهندسية وتقنية المعلومات في 16 أكتوبر، بينما ستجرى امتحانات التقنية الطبية في 18 من نفس الشهر.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتم إعلان نتائج هذه الإمتحانات بعد يومين من إجراء كل منها.

وأوضح رئيس لجنة الإشراف والمتابعة لإمتحانات المفاضلة للطلبة المتقدمين للدراسة بالجامعات “جمال الفردغ”، بأن هذه الخطوة تأتي في إطار إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للتسجيل والدراسة بالجامعات بحسب رغباتهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية و التنافسية والبعد عن الوساطة والجهوية والمحسوبية في التسجيل والدراسة.

يشار إلى أن هذه اللجنة تشكلت بموجب قرار من وزير التعليم بغرض إجراء امتحانات مفاضلة مركزية للطلبة حملة الشهادة الثانوية و المتقدمين للدراسة بالجامعات التي يفوق عدد المتقدمين للدراسة فيها قدراتها الاستعابية.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com