فيسبوك اخبار ليبيا

انطلاق الاجتماعات الرسمية للأطراف الليبية في تونس

بوابة افريقيا 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



افتتح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قبل قليل في ضواحي العاصمة التونسية الاجتماعات الرسمية حول الأزمة الليبية التي تهدف إلى القيام بتعديلات على اتفاق الصخيرات.

وقال سلامة إنه يوجه رسالة شكر من الأمين العام للأمم المتحدة للأطراف الليبية الحاضرة في الاجتماع متمنيا لها النجاح في الخروج من الأزمة التي أثرت على البلاد. بدوره شكر سلامة كل ما وافق على حضور الاجتماع ويأمل أن تلتحق كل الأطراف الغائبة في المرحلة المقبلة لكي تكون التعديلات متوافقة مع طيف واسع من الليبيين.

وأكد المبعوث الأممي أن المقترح الذي تقدم به لتعديل اتفاق الصخيرات هو تعديل محدود ولا يمس جوهر الاتفاق القديم كما أشار أن الاجتماع هو خطوة أولى تمهيدية لاجتماعات قادمة قد تكون أهم وبحضور أكثر عدد الفرقاء الليبيين.

وطالب خلال الكلمة التي حضرها الصحافيون من كل المسؤولين الليبيين تحمل مسؤولياتهم في إنقاذ مؤسساتهم الوطنية، حيث أشار إلى وجود مؤسسات منقسمة يجب توحيدها ومؤسسات مريضة يجب إنقاذها.

ويتوقع أن يلقي سلامة كلمة أخرى مساء اليوم الثلاثاء بعد انتهاء اللقاءات لمعرفة ما تم الاتفاق عليه بين الحاضرين وما يمكن القيام به خلال المرحلة المقبلة من أجل بداية العمل على إصلاح فعلي داخل مؤسسات الدولة الليبية.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com