اخبار ليبيا رمضان

موعد بداية العام الدراسي لهذا العام في جميع أنحاء ليبيا

ايوان ليبيا 0 تعليق 42 ارسل لصديق نسخة للطباعة



موعد بداية العام الدراسي لهذا العام في جميع أنحاء ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، بداية العام الدراسي 2017/2018، في يوم 15 من شهر أكتوبر المقبل.

ونص قرار الوزير الصادر أمس الإثنين، على أن يكون 15 أكتوبر موعد بداية العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2017/2018، وفقا ما نقلت وزارة التعليم على صفحتها في “فيسبوك”.

من جهته، قرر وزير التعليم بالحكومة المؤقتة بالبيضاء يعقوب عبدالله يعقوب، تأجيل موعد بداية العام الدراسي لهذا العام إلى يوم 15 أكتوبر القادم، بعد ما كان مقرر انطلاقه في الأول من الشهر ذاته.

ونص قرار وزير التعليم بالحكومة المؤقتة: “تكون بداية العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2018/2017 ميلادي، يوم الأحد الموافق 15-10-2017.

وفي السياق ذاته، أوضح مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بوزارة التعليم بحكومة الوفاق الطاهر حبيب، أن وضع جدول المواعيد الدراسية والامتحانات لهذا العام جرى بناء على ما خلصت إليه اللجنة المشكلة من المركز وإدارة التفتيش التربوي وإدارة الامتحانات.

وذكر حبيب، جدول المواعيد الدراسية والامتحانات لهذا العام وضعت بناء على ما اتفق عليه مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بمدينة البيضاء بشأن العمل على توحيد الخطة الدراسية وجدول المواعيد الدراسية والعطلات على مستوى كافة المناطق والبلديات التعليمية في البلاد للعام الدراسي 20172018، بحسب ما نشرت صفحة وزارة التعليم بحكومة الوفاق.

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق ووزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، قد اجتمعا الأحد الماضي، مع تنسيقية اعتصام المعلمين التي تهدد بالدخول في اعتصام مفتوح في عدد من المناطق التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، احتجاجا على انخفاض مرتباتهم الشهرية، مطالبين بضرورة تحقيق” العدالة الاجتماعية والاقتصادية” بين جميع شرائح العاملين بمختلف قطاعات الدولة.

 

شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com