http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وحدة الغسيل الكلوي بالتناحمة تبدأ استقبال المرضى

اجواء 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدء عمل وحدة الغسيل الكلوي بالتناحمة أجواء نت : خاص 17 يناير 2016 - 19:55

بدأت وحدة الغسيل الكلوي ببلدة التناحمة بوادي الآجال صباح اليوم في استقبال المرضى، بعد أن اكتملت تجهيزاتها في الرابع عشر من يناير الجاري.



وقال مسؤول الوحدة الفنية بوحدة الغسيل الكلوي بالتناحمة محمد العويني لأجواء نت صباح اليوم: إن الوحدة تشغل أكثر من عشر أجهزة غسيل كلوي على فترتين صباحية ومسائية، كما يعمل بها 26 ممرضا وثلاثة أطباء بنظام التناوب.

وأوضح العويني أن افتتاح الوحدة بالتناحمة سيساهم في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بوادي الآجال الذين كانوا يضطرون للسفر إلى مدينة سبها للحصول على خدمة الغسيل، مشيرا إلى أن العمل متواصل لافتتاح وحدات لغسيل الكلى في الغريفة القريبة من أوباري حتى تستوعب الأعداد المتزايدة لمرضى الفشل الكلوي.

من جهتها، قالت المصابة بالفشل الكلوي رقية برشي (ربة بيت، 57 عاما) لأجواء نت صباح اليوم: إنها وأسرتها كانوا يعانون صعوبة السفر إلى سبها؛ بسبب الاضطرابات الأمنية في الطريق والانفلات الأمني في أطراف مدينة سبها، وأوضحت أن افتتاح المركز في التناحمة مكّنها من العلاج بأمان والاستفادة من ثلاث جلسات أسبوعية للغسيل الكلوي كانت مقررة لها.

يذكر أن وحدة الغسيل الكلوي بأوباري كانت قد توقفت عن العمل بسبب الاشتباكات التي شهدتها المدينة بين قبائل التبو والطوارق منذ سبتمبر عام 2014.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com