http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا كوبلر يحاول إقناع مجلس النواب بتأييد الأتفاق السياسي الليبي

الرصيفة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كوبلر يحاول إقناع مجلس النواب بتأييد الأتفاق السياسي الليبي

2016-01-18
الرصيفة الإخبارية:وكالات – في رابع زيارة له على التوالي إلى ليبيا، منذ توليه مهام منصبه،زار رئيس بعثة الأمم المتحدة، مارتن كوبلرالمناطق الخاضعة للسلطات مجلس النواب الليبي المنتهية ولايته في شرق البلاد.



وقالت مصادر في مجلس النواب الليبي إن “كوبلر اجتمع في لقاء منفرد مع رئيس المجلس عقيلة صالح، قبل أن يجتمع لاحقاً مع أعضاء المجلس باللإضافة إلى اجتماع ثالث مع المنقطعين عن حضور جلسات البرلمان بمقره في مدينة طبرق”.

وأوضحت أن “كوبلر عقد هذه الاجتماعات بمقر هيئة المناطق الصناعية في مدينة شحات، في محاولة جديدة منه لإقناع مجلس النواب بتأييد الاتفاق الذي رعته بعثة الأمم المتحدة في منتجع الصخيرات بالمغرب قبل نهاية العام الماضي، بين ممثلين عن مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايتهم .

وقال ناطق باسم المجلس إن “كوبلر دعا رئيس مجلس النواب إلى الإسراع في عقد جلسة مؤجلة للمجلس منذ شهور، للموافقة على حكومة الوفاق الوطني التي يترأسها فائز السراج”.

لكنه لفت في المقابل إلى أن المبعوث الأممى لم يوضح في المقابل ما سيتم بخصوص الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الموالى للمجلس النواب ، مشيراً إلى أن الاجتماعات تمحورت حول ما وصفه بـ”نقاط الخلاف المستعصية على الحل، بشأن مصير حفتر وحكومة الوفاق الوطني”.

وكان كوبلر وصل إلى قاعدة الأبرق الجوية، قبل أن يتوجه إلى مدينة شحات بشرق ليبيا، لاستئناف مساعيه لإبرام اتفاق سلام لإنهاء النزاع المحتدم على السلطة، منذ نحو عامين بين البرلمانيين الحالي والسابق.

وجاءت الزيارة بالتزامن مع إعلان حكومة الوفاق عن تأجيل الإعلان عن التشكيل الرسمي لها لمدة 48 ساعة، علماً بأن اتفاق الصخيرات منح المجلس الرئاسي لحكومة السراج مهلة شهراً، انتهت اليوم الأحد لإعلان تشكيل الحكومة.

ومنذ سقوط نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي عام من قبل حلف الناتو عام 2011, تشهد ليبيا انقسامات سياسية وأعمال عنف، بسبب تنافس العديد من الفصائل والجماعات المسلحة على السلطة.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com