تويتر اخبار ليبيا

القبض على 13 شخصا بمصراتة يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة

ليبيا الخبر 0 تعليق 185 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

قبضت القوات الأمنية في مدينة مصراتة، صباح اليوم الأربعاء، على 13 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة.

وأوضح مصدر من مديرية أمن مصراتة، أن عملية القبض جاءت بعد اشتباكات دامت لساعات من صباح هذا اليوم في منطقة السكت قرب سوق التوانسة جنوب المدينة، بحسب ما نشر موقع قناة النبأ.

وأكد المصدر، مقتل أحد المشتبه بهم خلال الاشتباكات، وإصابة عنصرين من أفراد الأمن التابعين لمديرية مصراتة إصابات بليغة أثناء عملية المداهمة.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن من بين الأشخاص الذين قبضت عليهم الأجهزة الأمنية بمصراتة خلال هذه المداهمات، هم: القيادي في “مجلس شورى تحالف ثوار إجدابيا” إبريك مازق، وآمر “غرفة عمليات تحرير إجدابيا ودعم ثوار بنغازي” الساعدي أبو خزيم النوفلي.

وذكرت إدارة مكافحة الجريمة بمصراتة على صفحتها في “فيسبوك”، أنه جرى مداهمة وكر لعناصر تنتمي للتنظيم الدولة، وذلك بتأشيرات من النائب العام لمكافحة الجريمة المنظمة بمصراتة فرع الوسطى، والأجهزة الأمنية الأخرى.

وأكدت إدارة مكافحة الجريمة، أنه بعد عملية المداهمة جرى اكتشاف والقبض على عناصر بالتنظيم موجودين داخل الوكر، إضافة إلى مخزن ملئ بالسلاح والذخائر والمواد المتفجرة التي يصنع منها التفخيخات والسيارات المفخخة، ومواد خطيرة تستعمل لعمليات التفجير.

وجاءت هذه المداهمات بناء على أمر من رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، وإعلان مديرية أمن مصراتة بشأن مكافحة الإرهاب بالمدينة، بعد التفجير الانتحاري الذي وقع بمجمع المحاكم يوم الأربعاء الماضي، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 41 أخرين.

 

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com