تويتر اخبار ليبيا

مجلس النواب يقرر إلغاء المادة الثامنة من الأحكام الإضافية

ليبيا الخبر 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

قرر مجلس النواب، بالإجماع إلغاء المادة الثامنة من الأحكام الإضافية من الاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن المجلس عدّل نص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، بحيث تؤول المهام المتعلقة بالمناصب العسكرية والأمنية للمجلس الرئاسي بإجماع أعضائه الثلاثة، وبمصادقة مجلس النواب.

وكان مجلس النواب، قد اتفق في جلسته أمس الإثنين بمدينة طبرق، على أن يتكون المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين، ويكون رئيس حكومة الوفاق الوطني منفصلا عن المجلس الرئاسي.

واستأنف مجلس النواب جلساته أمس الإثنين بنصاب قانوني، برئاسة عقيلة صالح ونائبه الثاني أحميد حومة وحضور 104 نائبا، وذلك لمناقشة تعديلات الاتفاق السياسي، وما ورد في تقرير لجنة الحوار بالمجلس التي شاركت في جلسات الحوار في العاصمة التونسية برعاية الأمم المتحدة.

وأعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أمس الإثنين أن لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والأعلى للدولة ستباشر أعمالها من تونس يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن اجتماعات لجنتي الحوار بمجلسي النواب والأعلى للدولة بشأن تعديل الاتفاق السياسي، قد انعقدت في 26 من سبتمبر الماضي، واستمرت لستة أيام بمقر بعثة الأمم المتحدة في العاصمة التونسية، بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com