http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المهدي البرغثي يلتقي وفدا من أبناء عمومته للتنسيق في مباشرة عمله من بنغازي

ليبيا الخبر 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

التقى وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، وفداً من نشطاء وأعيان قبيلة البراغثة (العواقير)، الذين جددوا دعمهم الكامل ومساندتهم له.

وأكد وفد أعيان البراغثة، لوزير الدفاع المفوض المهدي البرغثي استعدادهم لتنسيق مباشرة عمله من بنغازي، بحسب ما نقلت بوابة الوسط عن مصدر مطلع اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر، إلى أن وفد أعيان البراغثة ناقش أمس الإثنين مع الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة الوضع في مدينة بنغازي.

وبحسب ما نشر نشطاء ومراقبون على صفحاتهم الشخصية في “فيسبوك”، فقد ذكرت مصادر حضرت اجتماع أعيان قبيلة البراغثي مع ابن القبيلة المهدي، أن اللقاء يأتي في إطار سعي قبيلة العواقير لمعالجة قضايا المناطق المتأزمة في مدينة بنغازي.

وأوضحت المصادر، أن اجتماع أعيان قبيلة البراغثة مع وزير الدفاع المفوض في حكومة الوفاق الوطني يأتي في إطار وضع الترتيبات اللازمة لزيارة الأخير إلى بنغازي، وإمكانية مباشرة عمله من داخل المدينة.

ولم تفصح كل هذه المصادر عن مكان انعقاد هذا الاجتماع، وقد تضاربت الأنباء عن مكان انعقاده، حيث أفادت مصادر أن الاجتماع أقيم في محل إقامة المهدي البرغثي في العاصمة طرابلس، وأكدت مصادر أخرى أن الاجتماع جرى في منطقة بنينا ببنغازي.

وسبق للمهدي البرغثي وأن التقى عدد من مشايخ وأعيان قبيلة العواقير، وشددوا على ضرورة وضع ترتيبات لزيارة الأول إلى بنغازي، مؤكدين أن الخلافات السياسية كانت مع البرغثي بسبب توليه منصب وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، وقد تلاشت كل هذه الخلافات بمجرد قبول الجميع الجلوس مع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، وذلك في إشارة منهم إلى خليفة حفتر.

يذكر أن تولي المهدري البرغثي لحقيبة وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، قد أثارت جدلاً واسعاً في مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية، ولكن سرعان ما تلاشى هذا الجدل بعد جلوس العديد من الأطراف في شرق البلاد مع فائز السراج من بينهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com