http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إعدام مخلفات الحرب وبقايا المقذوفات من قبل صنف الهندسة العسكرية

وال البيضاء 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 12 أكتوبر 2017 (وال) – أطلق فصيل الهندسة العسكرية التابع لغرفة عمليات الكرامة حملة للتخلص من مخلفات الحرب وبقايا المقذوفات عقب انتهاء المعارك بين القوات المسلحة العربية الليبية والجماعات الإرهابية في مدينة بنغازي .

وقال آمر فصيل الهندسة العسكرية التابع لغرفة عمليات الكرامة رئيس عرفاء وحدة عبدالسلام المسماري إن الصنف قام بتفكيك عدد كبير من الألغام والمفخخات في العديد من محاور القتال ببنغازي بعد دحر المجموعات الإرهابية.

وأوضح المسماري أن الألغام تم زرعها في مواقع مختلفة بطريقة مبعثرة، لافتاً إلى أن عدد ضحايا صنف الهندسة العسكرية الذين ساهموا في تفكيك الألغام هم خمسة شهداء العميد عادل الأشهب، ور.ع.و. خليل الفاخري، و ر.ع.و. طلال علي المسماري، و ر.ع.و . علي أدريس البدري، و ر.ع.و . أبراهيم العشيبي، مؤكدا استمرار صنف الهندسة العسكرية في تفكيك الألغام وإبطالها.

وأضاف أن الصنف أطلق حملة بعنوان #معركة_الألغام_تستمر للتخلص من هذه المواد شديدة الانفجار  .

وأشار إلى أن الصنف نجح اليومين الماضيين من إعدام أكثر من ثلاثة أطنان من الذخائر ومخلفات الحرب التي جمعت مؤخراً من المناطق المحررة على شاطئ أبو السفن غرب بنغازي .

وقال آمر فصيل الهندسة العسكرية إن كمية الألغام التي تم زرعها في منطقة سوق الحوت والصابري، تفوق بكثير كمية الألغام المزروعة في مناطق سيدي فرج وقنفودة والقوارشة.

وحذر المسماري الأهالي من الاقتراب من هذه المناطق دون علم مسبق وبتنسيق مع عناصر الهندسة العسكرية.

وكان لعشرات من المواطنين لقوا حتهم في محور الصابري شمال بنغازي جراء انفجار الألغام عند دخولهم إلى منازلهم، وقال المسماري إن “من أكثر الصعوبات التي تواجه فرقة الألغام في عملها هو عدم التزام المواطنين بالتعليمات والتحذيرات المستمرة” لافتاً إلى أن أغلب المواطنيين الذين قتلوا بسبب الألغام منذ انطلاق عملية الكرامة سبق وأن تم إعلامهم بعدم الاقتراب من المناطق المحررة حتي يتم السمح لهم بالدخول.

وأضاف أن ما يربك سير العمل ويصعب من مهمة عناصر الهندسة العسكرية الذين يعملون،رغم قلة الإمكانيات هو عدم التزام المواطنين واستجابتهم للتحذيرات.

يشار إلى أن فصيل الهندسة العسكرية التابع لغرفة عمليات الكرامة قام بتوزيع ملصقات تحذيرية من مخاطر الألغام، في مواقع عدة في محور سوق الحوت شمال مدينة بنغازي. (وال – بنغازي) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com