تويتر اخبار ليبيا

مركز وهبي البوري يتستضيف اليوم الثقافي الفلسطيني تحت شعار “بنغازي بعيون فلسطينية”

وال البيضاء 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 12 أكتوبر 2017 (وال) – أقيم في مركز وهبي البوري السلماني اليوم الخميس اليوم الثقافي الفلسطيني برعاية القنصلية العامة لدولة فلسطين بالتعاون مع الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني تحت شعار “بنغازي بعيون فلسطينية”.

وتخلل الافتتاح العديد من اللوحات المعبرة عن الوضع الفلسطيني والمأكولات الشعبية و المجسمات فضلا عن أمسية شعرية ليبية فلسطينية للعديد من الشعراء.

وأكد القنصل الفلسطيني الفلسطيني السيد أحمد جرار لوكالة الأنباء الليبية أن هذا اليوم يؤكد للعالم بأن فلسطين لم تغب يوما على نشاطاتها الثقافية برغم من كافة الصعوبات التي تواجهها وأكبر دليل تواجدنا اليوم في مدينة بنغازي .

وأوضح القنصل الفلسطيني أن اليوم العالمي الثقافي الفلسطيني احتوى على العديد من اللوحات الفنية والمأكولات الشعبية والزي الفلسطيني وأمسية شعرية ، مشيدًا بمدينه بنغازي على هذه الاستضافة.

ومن جهتها أكدت مدير مكتب الإعلام والثقافة بنغازي مناجي بن حليم أن هذا اليوم تؤامة بين مكتب الثقافة ودولة فلسطين حيث تمت الموافقة والترحيب بالفكرة والمساهمة معهم و دعمهم وذلك للتغلب على كافة الصعاب.

وأوضحت بن حليم أنه تم التواصل مع وزير الخارجية والجالية الفلسطينة وكذلك تم إقامة أمسية شعرية فلسطينية ليبية وهذه الفكرة ليست مستحدثة ونتمنى تواصلها واستمرارها مع جميع الجاليات.(وال – بنغازي) ر ع/ أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com