http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«بلدي صبراتة» يدعو إلى انتخابات مبكرة لمجلسه

الوسط 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة



دعا المجلس البلدي صبراتة إلى إجراء انتخابات مبكرة لمجلسه، مشيرًا إلى ضرورة احترام إرادة الناس والبعد عن الفوضى عبرالانتخاب للسلطات المحلية.

وأصدر المجلس البلدي صبراتة بيانًا، اليوم الخميس، حول ظروف المدينة، أكد فيه عدم زعزعة النظام الإداري داخل المؤسسات الإدارية والخدمية.

وشهدت مدينة صبراتة، الأسابيع الماضية، اشتباكات عنيفة استُخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين عدد من المجموعات المسلحة من أبناء المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الثلاثاء الماضي الحصيلة النهائية للاشتباكات التي شهدتها مدينة صبراتة حيث وصلت إلى 43 قتيلاً و340 جريحًا، مشيرة إلى أن الأضرار لحقت بالمستشفى التعليمي وقسم غسيل الكلى ومصرف الدم المركزي والمعهد القومي لعلاج الأورام وإدارة الرعاية الصحية.

وحمل بيان المجلس البلدي صبراتة ست نقاط على النحو التالي:
1- الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة وفق القوانين المنظمة لها .

2- الاحتكام للقضاء والعدالة وعدم أخذ الحق باليد والانتصار للذات وسياسة الانتقام .

3- تغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية والبعد عن القبلية والجهوية .

3- الدعوة إلى المصالحة الوطنية الشاملة وتشكيل مجلس اجتماعي موسع يضم كل أطياف المدينة؛ للمحافظة على النسيج الاجتماعي والبعد عن سياسة التخوين ليكون «العفو عند المقدرة» هو شعارنا .

4- المحافظة على الثوابت العامة من رفع الظلم واستيفاء الحقوق عبر قنواتها الرسمية وبناء مؤسسات الدولة الرسمية ومحاربة الجريمة ورفع المعاناة عن المواطن .

5- التعاون على بناء المدينة والرفع من مستوى أداء إداراتها ودعم المؤسسات العسكرية والشرطية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com