http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

وزيرة الدفاع الألمانية لا تستبعد مشاركة قوات بلادها في مهمة عسكرية بليبيا

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أوزولا فون دير لاين، أن ألمانيا لا يمكنها أن تتنصل من مسؤوليتها في تقديم إسهام في مكافحة الإرهاب في ليبيا.



وقالت فون دير لاين - في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الاثنين إن الأهم الآن هو تحقيق الاستقرار في هذه الدولة المهددة من جانب المتطرفين، والسعي لتشكيل حكومة وفاق وطنى بها تكون قادرة على إقرار القانون، موضحة أن تلك الحكومة ستحتاج إلى مساعدة عاجلة لتطبيق القانون والنظام في هذا البلد الشاسع.

وفي سياق متصل، أكدت فون دير لاين على عزمها التصدي لإمكانية تشكيل محور للإرهاب في شمال إفريقيا، موضحة أن تنظيم “داعش” يبحث في ليبيا عن الاتصال بتنظيم “بوكو حرام” المتطرف في وسط إفريقيا،

وقالت: “إذا حدث ذلك سينشأ محور للإرهاب يمكنه زعزعة الاستقرار في أجزاء واسعة من أفريقيا”.. منوهة بأن “عواقب ذلك ستكون موجات جديدة من اللاجئين، وهو ما لن نسمح به”.

وطالبت الوزيرة الألمانية مجددا بزيادة واضحة في ميزانية الدفاع، وأشارت إلى “أن الجيش الألماني معني بالمشاركة في مهام متعددة على مستوى العالم، لذا عندما نكلف الجيش الألماني بالمشاركة، فإنه يتعين علينا الاستثمار في أفراده وتطويره بمعدات حديثة وآمنة”. وأكدت أنها سوف تتباحث فى الأمر مع وزير المالية الألماني فولفجانج شويبلا في إمكانيه تطبيق ذلك.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com