تويتر اخبار ليبيا

البعثة الأممية: رفع جلسة لجنة الصياغة لإعطاء الفرصة للتشاور مع لجان الحوار

الوسط 0 تعليق 135 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن جلسة لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي «رُفعت لإعطاء الفرصة لكلا الجانبين للتشاور مع لجان الحوار التابعة لمجلسي النواب والأعلى للدولة»، منوهًا إلى أن الاجتماعات والمشاورات الداخلية ستستمر إلى يوم الغد.

وأكد الناطق، في تصريح صحفي بشأن الجولة الثانية من اجتماعات لجنة الصياغة المشتركة، مساء اليوم الاثنين، إن مناقشات لجنة الصياغة اليوم جرت بحضور المبعوث الأممي غسان سلامة ووصلت «إلى لحظة محورية عندما اقترب كلا الجانبين من تحقيق فهم أوضح لآلية اختيار المجلس الرئاسي. ورُفعت الجلسة لإعطاء الفرصة لكلا الجانبين للتشاور مع لجان الحوار التابعة لمجلسي النواب والأعلى للدولة».

وأوضح الناطق باسم البعثة الأممية أن لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي التابعة لمجلسي النواب والدولة عقدت «اجتماعها الثاني لهذا الأسبوع تحدوها رغبة شديدة للمضي قدمًا في وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الاتفاق السياسي الليبي».

وأضاف: «وتسلّم اللجنة بأنه لا يزال أمامها الكثير من العمل، وسوف تستمر الاجتماعات والمشاورات الداخلية غدًا مع إدراكها التام لعامل الوقت ولتطلعات الشعب الليبي لولوج مرحلة من اليقين لا تتجسد إلا في دولة مستقرة وقادرة وعادلة».

وكان رئيس لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب عبدالسلام نصية قد أعلن في تسجيل مصور، تعليق المشاركة في اجتماعات لجنة الصياغة إلى حين تقديم التزم مكتوب من قبل ممثلي المجلس الأعلى للدولة حول ما جرى الاتفاق عليه في اجتماعات اللجنة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com