تويتر اخبار ليبيا

«غرفة ورشفانة»: القوة التي قادها الضابط حنيش سببت إحراج للمنطقه ولم نتعاون في تسليمه لـ«الردع»

الوسط 0 تعليق 436 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكدت غرفة عمليات ورشفانة، أن القوة التي قادها الضابط المبروك حنيش سببت إحراج للمنطقه ولم تحصل على موافقه لدخول المنطقه ، مشيرة إلى أنها لم تتعاون مع قوة الردع الخاصة.

وأصدرت الغرفة بيانًا ليل الثلاثاء بشأن حادثة القبض على الضابط المبروك حنيش جاء فيه «إن القوه التي يقودها الضابط المبروك حنيش والتي سببت إحراج للمنطقه مع جيراننا و خصوصاً إنها لم تحصل على موافقه لدخول المنطقه الا ان اخلاقنا ارغمتنا على ايواءهم واسعاف جرحاهم ودفن موتاهم».

وأشارت الغرفة إلى «أن قبيلة ورشفانه قد اصدرت تعميماً عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل بتاريخ 31-7-2017 مفاده ضرورة مغادرة اي قوه او مجموعه مسلحه لا تنظوي تحت المجلس العسكري و الاجتماعي للقبيله ولا تأتامر بأوامره ولاتحترم عهودها و مواثيقها».

وحمل بيان الذي أصدرته غرفة عمليات ورشفانة 6 نقاط رئيسية حول ملاباسات القبض على الضابط المبروك حنيش على النحو التالي:

بيان بشأن حادثة القبض على الضابط المبروك حنيش
بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أيها الذين أمنو إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين)
صدق الله العظيم
إنطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف الذي يحثنا على إجارة المظلوم و الملهوف حتى يبلغ مأمنه . و اخذاً بعادات أباءنا و أجدادنا التي هي قدوتنا في الحياة و أستمراراً للدور الذي بدأناه منذ 2011 و الذي هو نصرة المظلومين و المقهورين ورد العدوان عن اهلنا و أخوتنا و عزوتنا و جيراننا و كل من استجار بنا . و احتراماً لرفاقنا و اخوتنا الذين قدموا دماءهم رخيصه على هذه الارض الطاهره التي رفضت الانصياع للعملاء و اذنابهم و لازالت عصيه رغم تأمر المتأمرين و تشكيك المتخاذلين .
عليه ولكل ماتقدم و بأسم كل الاحرار في قبيلة ورشفانه نوضح و نبين لمن اراد التبيان و من اراد البُهتان فليبقى مُبهت الي ان يرث الله الارض و من عليها.

اولاً : نود التوضيح بأن قبيلة ورشفانه قد اصدرت تعميماً عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل بتاريخ 31-7-2017 مفاده ضرورة مغادرة اي قوه او مجموعه مسلحه لا تنظوي تحت المجلس العسكري و الاجتماعي للقبيله ولا تأتامر بأوامره ولاتحترم عهودها و مواثيقها . و ايضاً صدر بيان رسمي عن المجلس الاعلى لقبيلة ورشفانه بشأن حادثة غريان الرقيعات و القوه التي يقودها الضابط المبروك حنيش و التي سببت إحراج للمنطقه مع جيراننا و خصوصاً إنها لم تحصل على موافقه لدخول المنطقه الا ان اخلاقنا ارغمتنا على ايواءهم واسعاف جرحاهم ودفن موتاهم . وقد طلب البيان صراحة من هذه القوه وغيرها مغادرة المنطقه فوراً و دون قيد او شرط.

ثانياً : لقد قامت قيادات ورشفانه بلقاء الاخ المبروك و من معه وطلبوا منه الخروج و العوده من حيث اتى و قد ابدى إستعداده لذلك وطلب مهله بسيطه لتأمين الطريق و الوجهه خصوصاً ان جميع المناطق و المدن ترفص مروره من اراضيها وقد طلبوا منه عدم التحرك في المنطقه وعدم التواصل بأي جهه خارج المنطقه لكنه و للأسف خرج من ذلك الاجتماع و لم يلتزم بما اتفق عليه.

ثالثاً : لقد فوجئنا كما فوجيء الجميع بخبر القبض عليه من قبل مايسمى بقوة الردع في مدينة الزاويه وهو ذاهب للقاء بعض من قادة المليشيات هناك كما بلغنا.

رابعاً: إن ما يسمى اليوم بقوة الردع التي اتهمنا البعض بأننا قد تعاوننا معهم في تسليم المبروك حنيش هي التي قتلت عائلاتنا ورجالنا.

خامساً : الحقيقه التي ترفضون قبولها و هي ان من سلم المبروك هو من غدر بكم في قصر بن غشير وهو من غدر بكم في الرقيعات وهو من جركم الى القربولي و وادي الربيع و هو من تسبب في اجتياح وتدمير قبائلنا انها تلك الزمره الفاسده التي ازكمت رائحتها الانوف و التي اصبحت ترتزق من المؤامرات للقبائل و المناطق مستغلةً شجاعة الشجعان و نبل النبلاء و شهامة الرجال.

انهم اولاءك الذين يكذبون عاى مراكز القرار وقيادات الاحرار انهم القابعون بعيداً و معهم صبيانهم على الارض و مهمتهم توريط المناطق و القبائل في حروب خاسره و جعلها ورقه رابحه لتقربهم و تزلفهم و تكون اوراقاً يستخدمونها للتفاوض مع أمراء الحرب للوصول لمصالحهم الضيقه المريضه.

اخيراً و ليس اخراً اخوتنا المقارحه ورفاقنا الصادقين يعرفوننا جيداً و يعرفون اخلاقنا ويعرفون ارضنا جيداً لأنهم خاضوا معارك فوقها كما تعرفون ان ابناءكم يملكون حصانه خاصه و حضوه خاصه مع ورشفانه حتى لو اخطأ أحدا من أبناء القبيلتين و تذكرون جيداً الاسير عمر مراجع كان الشرط الاساسي في عملية التبادل بيننا و بين عصابات ابوعبيده و قد خرج قبل تبادل ابناءنا بيوم ولم نقبل بخروج ابنائنا قبله.

وانتم تعرفون ابنكم المبروك جيداً وان اخطاء يبقى في نضرنا هو ابن القبيله التي نتجاوز لاجلها كل الاخطاء و انتم من يهمنا في هذا التوضيح فلا تأخذكم هرطقات المزايدين و الهاربين و النائمين في مناطقهم امنين متفرجين ولا يهمهم من امر ابنكم شي الا ضرب العلاقه بين هاتين القبيلتين ولن يفلحوا.

سادسا المبروك حنيش لم يقبض عليه في ورشفانه بل للاسف قبض عليه عند خصوم ورشفانه في مدينة الزاويه وهو من نسق معهم دون علمنا وذهب لهم بتنسيق مع ابناء عمومته في الزاويه والتقى مع قادتهم الذين ساموا في قتل أهالينا وتدمير أملاكنا ومنكم من يعلم بحقيقت الامر بعد حدوثه مثلنا.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com