فيسبوك اخبار ليبيا

جهاز النهر الصناعي يعلن عدم تمكنه من ضخ المياه إلى طرابلس

بوابة افريقيا 0 تعليق 106 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عدم تمكنه من ضخ المياه من جبل الحساونة إلى مناطق الشمال رغم انتهاء أعمال الصيانة  في منطقة الشويرف. وقال الجهاز في بيان اصدره اليوم الأحد، ننبه إلى عدم قدرة الجهاز على إعادة ضخ المياه في الوقت الحالي بالرغم من انتهاء أعمال الصيانة نظرا لأسباب خارجة عن إرادته تتمثل في مطالب خاصة لبعض الجهات لاعلاقة له بها.

وأكد جهاز النهر الصناعي أن فرق الصيانة انتهت من أعمال الصيانة بمحطة الشويرف بمنظومة الحساونة - سهل الجفارة وفقا للخطة المبرمجة التي أعلن عنها في وقت سابق، مشيرا إلى أن أعمال الصيانة المتبقية لا تمنع البدء في عمليات التشغيل لضخ المياهه لتغذية مدن الشمال الليبي بالمياه. وكان مسلحين هددوا بإغلاق آبار مياه  النهر الصناعي في جبل الحساونة وخط الغاز والنط بحقل الشرارة النفطي  في حال لم يتم الإفراج عن المبروك احنيش - من قبيلة المقارحة -  الذي اختطف من احدى مناطق غرب البلاد من قبل قوة الردع الخاصة.

يشار إلى أن  المياه انقطعت منذ أسبوع بسبب الصيانة عن  مدن الشمال الغربي من ليبيا بما فيها العاصمة طرابلس التي تتزود بالمياه من حقول آبار جبل الحساونة جنوب غرب البلاد وذلك عبر  شبكة أنابيب عملاقة   تمتد على مسافة 800 كيلومتر تحت الأرض .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com