555555555555555

اخبار ليبيا : السراج: على القيادة العسكرية أن تتبع القيادة السياسية

ليبيا الخبر 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

أجواء نت

نفي رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وجود أي خلاف شخصي بينه وبين القائد العام للجيش التابع لمجلس النواب خليفة حفتر، لكنه يرى أن القيادة العسكرية يجب أن تتبع القيادة السياسية تحت مظلة المجلس الرئاسي، جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة “عكاظ” السعودية نشر اليوم الإثنين.

وأوضح السراج أن الخلاف بينه وبين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح هو بسبب عرقلة مجلس النواب عقد جلسة قانونية لاعتماد الحكومة، وأضاف السراج أنه بحسب اللائحة الداخلية لمجلس النواب فإنه إن لم يتسلم المجلس الرئاسي ردا على الحكومة بعد عشرة أيام من اقتراحها فإنها تعد مقبولة، وبيّن السراج أنه عندما كان في القاهرة كان من المقرر أن يلتقي عقيلة ولكنه رفض مقابلته بدعوى أنه على سفر.

وأوضح السراج أن “هناك مغالطة في القول إن هناك ثلاث حكومات”، ففي ليبيا “حكومة واحدة، وهي حكومة الوفاق التي شكلت بإجماع دولي واتفاق سياسي بين الليبيين بعد حوار سياسي دام لأكثر من عشرة أشهر”، وقد اعتُمدت في الاتفاق السياسي بـ127 صوتاً، ومن ضمن الاتفاق السياسي ملحق خاص بالمجلس الرئاسي.

وأكد السراج أن المشهد الليبي حالياً له علاقات بأطراف دولية كثيرة، وتلعب فيه أطراف دولية عربية وغير عربية أدوارا، و”نحن رسالتنا للجميع: أن لا تكون ليبيا ساحة للصراع بين هذه الأطراف بغض النظر عمن هي الأطراف”.

وكان السراج قد التقى ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن نايف بن عبد العزيز في مدينة جدة، في 23 من مايو الجاري، وتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق