555555555555555

اخبار ليبيا : تشايانا بوست: تغير نوايا المجتمع الدولي بشأن دعم حكومة الوفاق

قناة ليبيا 24 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير إخباري أعدته صحيفة تشايانا بوست التايوانية تغييرا بنوايا الدول الأوروبية وحلف “ناتو” بشأن دعم حكومة الوفاق عسكريا بسبب مخاوف ألمانية وفرنسية من تكرار سيناريو عام 2011.

وأكد التقرير اشتراط الألمان الحصول على تفويض من مجلس الأمن الدولي قبل الانخراط في قوات أوروبية أو أطلسية للقيام بأي مهمة عسكرية تدريبية كانت أو قتالية في ليبيا لمحاربة وجود تنظيم داعش الإرهابي وتنامي ظاهرة الهجرة غير القانونية .

وأضاف التقرير أن الاشتراط الألماني يأتي فيما يبدو رداً على مطالبة تقدم بها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج لإرسال بعثة تدريبية أوروبية وغربية لتدريب قوات ليبية حيث فضلت ألمانيا وفرنسا إنتظار الخطوة الأولى من قبل الأمم المتحدة.

ولفت التقرير إلى تخوف ألمانيا من وجود التزام طويل الأمد في ليبيا وهو ما يبرر مطالباتها المستمرة بضرورة نشر أي قوات عسكرية أوروبية أو غربية أو حتى أطلسية في أي بقعة من العالم ليس في ليبيا فحسب تحت مظلة وولاية الأمم المتحدة.

أما موقف فرنسا فما زال ثابتا عبر المطالبة بمهمة أوربية بحرية في المياه الإقليمية الليبية لوقف تهريب البشر على الرغم من إرسالها قوات خاصة ومستشارين عسكريين إلى ليبيا وتحفظ دبلوماسييها بشأن لعب أي دور قتالي أكبر للناتو في ليبيا.

يشار الى ان دبلوماسيون غريبون أقروا بصعوبة إقناع روسيا بالموافقة على تدخل عسكري في ليبيا بقرار من مجلس الأمن كون موسكو لا تزال تحت تأثير فشل التدخل الغربي في عام 2011

 

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق