http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

البعثة الأممية: يجب الالتزام بالموعد الجديد لإعلان حكومة الوفاق

اجواء 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شعار بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أجواء نت : خاص 18 يناير 2016 - 13:57

حثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مجلس الرئاسة بحكومة الوفاق الوطني على الالتزام بالموعد الجديد لإعلان الحكومة، مبدية أسفها على تأجيل الإعلان عنها.



وأكدت البعثة في بيان لها  نشرته أمسِ الأحد على موقعها الرسمي ضرورة أن تحترم الأطراف المعنية "الجداول الزمنية المحددة" وتضمنها في الاتفاق السياسي، داعية كل الأطراف السياسية والأمنية "إلى إعلاء المصالح الوطنية لليبيا فوق كل الاعتبارات".

وبشأن حكومة الوفاق الوطني ذكرت البعثة أنه "ينبغي على حكومة الوفاق الوطني أن تقود الجهود المتضافرة للجيش وقياداته جنباً إلى جنب مع المؤسسات الأمنية الأخرى للحرب على الإرهاب، وعليها أن تستفيد من التشكيلات المسلحة التي تحارب داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية في الوقت الحالي، كما ينبغي على حكومة الوفاق الوطني أن تضع في سلّم أولوياتها توفير التدريب والتسليح والتجهيز اللازم لتمكين مؤسستي الجيش والشرطة من هزيمة هذه الجماعات الإرهابية".

وأعربت البعثة عن التزامها "بالعمل عن كثب مع حكومة الوفاق الوطني لضمان توفير الدعم والمساعدة الضرورية للسلطات الليبية الشرعية، بما في ذلك مراجعة قرارحظر الأسلحة المفروض على ليبيا".

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض الإعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق في مدة أقصاها السادس عشر من يناير الموافق للسبت الماضي بحسب المادة 46 من مسودة الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات إلا أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أعلن أمس الأحد عن تأجيل إعلان تشكيل الحكومة 48 ساعة.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com