http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مصلحة الآثار الليبية تختتم دورة تدريبية في إدارة المتاحف في متحف اللوفر ببارس

وال البيضاء 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 22 أكتوبر 2017(وال)- شهد متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس اختتام الدورة التدريبية المختصة بإدارة المتاحف التي أطلقتها مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة نهاية سبتمبر الماضي بدعم من السفارة الفرنسية.

وشارك في الدورة التي استمرت زهاء الشهر ستة بحاث تم خلالها التعريف بالسياسة المتبعة بالمتاحف من حيث أساليب العرض وطرق تنظيمها بالأسلوب التاريخي أو المكاني، وأمن الأماكن الثقافية وحمايتها من السرقة والاتجار.

وتخلل حفل الختام كلمات للمتدربين أعقبتها كلمات لكل من الخارجية الأوربية ومندوبة وزارة الثقافة ومدير المعهد الوطني للآثار، حيث تناولت الكلمات الجهود التي بذلت لإنجاح الدورة، وتم الحديث أيضاً عن الخطط المستقبلية التي من شأنها دفع وتطوير الفرق الأثرية الليبية في جميع المجالات وتقديم الدعم اللازم للرقي بها.

وحضر حفل الختام كل من مندوب وزارة الخارجية الأوربية ومندوبة وزارة الثقافة الفرنسية والمدير عام المعهد الوطني للآثار الوقائية ومدير عام المعهد الوطني للتراث والبرفسور “ميشل فانسون” رئيس البعثة الفرنسية العاملة بليبيا، ومدير العلاقات العامة والاتصال باللوفر .(وال-بنغازي) ر ع/ ف خ

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com