تويتر اخبار ليبيا

فوز «المتوكل طه» و«إلياس نصر الله» بجائزة إحسان عباس للإبداع والثقافة

الوسط 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن رئيس مجلس إدارة «ملتقى فلسطين الثقافى» فوز الشاعر الفلسطيني «المتوكل طه» والكاتب «إلياس نصرالله» بجائزة «إحسان عباس للإبداع والثقافة»، فى دورتها الرابعة لعام 2017.

وجاء فى تقرير المجلس أن كتاب «أيام خارج الزمن» للمتوكل «تضمن جوانب مختارة من حياة الكاتب، تناولت دراسته وتأهيله العلمى وما تعرض له من تحديات، وأشار إلى سيرته الأدبية والمهنية والنقابية، و اعتقاله وما تعرض له من إهانة وتعذيب في سجون الاحتلال»،وفقاً لموقع اليوم السابع.

أما كتاب «شهادات على القرن الفلسطيني» لنصر الله فإنه يروي سلسلة من القصص والأحداث المهمة في تاريخ فلسطين الحديث كان الكاتب شاهداً على القسم الأكبر منها أو كان طرفاً فيها، وأخرى سمعها مباشرة من أصاحبها فدوّنها بأسلوب التحقيق الصحافي الشيق، وهي مادة أولية لم يسبق لها أن نشرت، أشبه ما تكون بسجل وقائع تاريخية لفترة زمنية محددة.

ولد إلياس بطرس نصرالله سنة 1947 في شفا عمرو، بالجليل الفلسطيني، ومنذ شبابه برز في ساحة النشاط السياسي، ما قاده إلى ميدان النشر والإعلام، فالتحق بجريدة «الاتحاد» في حيفا، ثم جريدتي «الشعب» و«الفجر» في القدس المحتلة، وفيها أسس أيضاً جريدة «الطليعة» قبل أن ينتقل للعيش في بريطانيا منذ عام 1979.

و ولد الشاعر الكاتب المتوكل طه في مدينة قلقيلية العام 1958، ويحمل شهادة الدكتوراة في الآداب ، صدر له قرابة الخمسين كتاباً في الشعر والسرد والنقد والفكر.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com