555555555555555

اخبار ليبيا : حكومة الوفاق تتفق مع إيطاليا على تفعيل مشروعات البنية التحتية المتوقفة

ليبيا 24 0 تعليق 133 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص

بحث وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني ميلاد محمد معتوق، مع وزير البنية التحتية والمواصلات الإيطالي غرتزيانو ديلريو، إمكانية استئناف العمل على تنفيذ مشروع الطريق السريع (رأس إجدير – إمساعد)، وإعادة تسيير خطوط الطيران بين ليبيا وإيطاليا.

وجاء ذلك خلال زيارة عمل رسمية لإيطاليا لمدة يومين على رأس وفد رفيع مختص بمجال الطيران المدني ومشروع الطريق السريع المنبثق عن معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية.

وتطرق الوزيران لجوانب مختلفة في إطار التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها المنطقة، بما في ذلك قضية الهجرة غير الشرعية وتفعيل دور خفر السواحل الليبي.

وأكدا على أهمية تفعيل الجوانب المتعلقة بمشروعات البنية التحتية الواردة في معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون المبرمة بين ليبيا وإيطاليا سنة 2008، وعلى التعاون الوثيق في مختلف المجالات ذات العلاقة.

الجدير بالذكر أنه بموجب معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون المبرمة بين ليبيا وإيطاليا سنة 2008، تعهدت الأخيرة بتوفير 5 مليارات دولار أمريكي، يتم صرفها على مدى 20 سنة لصالح تنفيذ مشروعات بنية تحتية في ليبيا كجزء من التعويضات عن الحقبة الاستعمارية الإيطالية لليبيا.

واتفقت الحكومتين الليبية والإيطالية آنذاك على أن يتم تخصيص المبلغ المقرر بموجب المعاهدة “مليار دولار أمريكي ما يساوي 3.6 مليار يورو”، لصالح تنفيذ مشروع الطريق السريع رأس إجدير – أمساعد وذلك بطول يصل إلى 1720 كلم.

 

الزوار 66

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق