http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الأوروبيون يدعون الجهات المحلية والدولية إلى الاعتراف بحكومة الوفاق

اجواء 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ليبيا والاتحاد الأوروبي أجواء نت : خاص 18 يناير 2016 - 19:43

دعا الاتحاد الأوروبي المؤسسات المالية والاقتصادية والحكومية في ليبيا إلى الانصياع لسلطة حكومة الوفاق الوطني، بأنها الممثل الشرعي الوحيد لليبيا، وفق قرار مجلس الأمن 2259 الصادر في ديسمبر الماضي.



 

وحثّ الاتحاد الأوروبي في بيانه الصادر اليوم الإثنين، بقية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على قطع تعملاتها واتصالاتها مع حكومتي طرابلس والبيضاء، اللتين أصبحتا خارج الشرعية منذ توقيع الاتفاق السياسي.

كما شجع البيان جميع الأطراف الليبية غير المشاركة في الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات على اغتنام الفرصة والتعجيل بقبول الاتفاق، لافتا إلى وجوب محاسبة معرقلي الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة.

 

ورحّب البيان بتسمية المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لأعضاء لجنة الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في مواد الاتفاق السياسي، حاثا الجهات الليبية كافة على التعامل مع اللجنة، لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الأمنية بطرابلس.

 

وناشد الأوروبيون جميع الأطراف في ليبيا بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون إعاقتها، وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني، مؤكدين التزامهم بتسليم حزمة مساعدات تصل إلى 100 مليون يورو إلى حكومة الوفاق الوطني فور تكوينها.

 

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في الـ 23 من ديسمبر الماضي، القرار رقم 2259 الذي أعلن فيه دعمه لحكومة الوفاق الوطني بوصفها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، ويكون مقرّها في العاصمة طرابلس، داعيا الدول الأعضاء ودول المنطقة إلى وقف اتصالاتها الرسمية ودعمها للمؤسسات الموازية لحكومة الوفاق الوطني.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com