http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الدايري : داعش يسعى إلى إيجاد قاعدة في ليبيا ومخاوف كبيرة في المنطقة

ليبيا الحدث 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية محمد الطايري في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط ،على أن هناك مؤشرات عديدة على أن تنظيم داعش يسعى الى إيجاد قاعدة خلفية فى ليبيا بعد الضربات القوية التي واجهها في سوريا والعراق.



وقال الدايري عقب مباحثاته اليوم الاثنين مع وزير الخارجية سامح شكري ،أنّ إحصائيات جديدة تقول بأن هناك أكثر من ٢٩٠ إرهابيا تونسيا جاءوا مؤخرا الى ليبيا ومطار معتيقة وأنّ هناك تحديات تواجهها داعش في سوريا والعراق خاصة بعد “التدخل الروسي” الأخير فإن هناك مؤشرات عديدة على أن داعش يسعى الى إيجاد قاعدة خلفية في ليبيا.

وأضاف الوزير أنّ هناك مخاوف عربية خاصة  لدول الجوار من تمدد داعش لوجوده في ليبيا ليكون حلقة وصل بين “بوكو حرام” ومجموعات كالقاعدة في بلاد المغرب العربى في الساحل الافريقي من ناحية وداعش في سوريا والعراق وهذا ينعكس سلبا على أمن تونس والجزائر ومصر وتشاد والنيجر وعلى الدول الأوروبية.

وأوضح الدايري حول الضربات العسكرية الأخيرة مجهولة المصدر ،”إننا نتمنى أن ترفع القيود المفروضة على الجيش الليبي الذي يستطيع بطيارينه في سلاح الجو وجنوده البواسل أن يتغلب على المخاطر التي تتهددنا في ليبيا من جراء الإرهاب، ولدينا الإمكانات إذا توفر السلاح والإمكانات العسكرية والعتاد اللازم لمحاربة الإرهاب”.

ويذكر أنّ أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني شرط دولي لرفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من محاربة الإرهاب.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com