اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : «معيتيق» يلتقي مديرة المركز العام للتدريب وتطوير المعلمين

عين ليبيا 0 تعليق 811 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أشاد النائب” أحمد معيتيق” بالدور الذي يقوم به المركز لإعداد المعلمين الأكْفاء الذين يسهمون بشكل مباشر في الارتقاء بالعملية التعليمية

عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، صباح اليوم الأحد مديرة المركز العام لتدريب وتطوير المعلمين “مسعودة الأسود”، التي استعرضت على النائب التحديات التي تواجه المركز المتمثلة في ضعف الميزانية والديون المتراكمة عليه طيلة السنوات الماضية، وضعف البنية التحتية لمقر المركز، بالإضافة لابتعاد المدربين عن القطاع العام واتجاههم للخاص بسبب ضعف الحوافز التشجيعية.

وأشارت “الأسود” لضعف التواصل مع المراكز المناظرة في الخارج والمنظمات الدولية للاستفادة من خبرتها في هذا المجال.

كما قدمت للنائب الخطط والمقترحات التي من شأنها الرفع من مستوى المركز حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له حسب الخطط والبرامج التي يقوم بوضعها الأساتذة المختصون من أجل اعداد معلم كفؤ على درجة عالية من المهنية بالتنسيق مع إدارة التخطيط والتدريب بوزارة التعليم، بوضع معايير لاختيار المعلمين للاستفادة منهم حسب الحاجة، وإقحام البقية من فائض الملاكات في دورات رفع كفاءة للاستفادة منهم في تخصص أخر.

وأكدت على ضرورة إعداد المعلم النموذجي الذي يستطيع تطوير العملية التعليمية من معلم ملقن إلى مبدع يستطيع إيصال المعلومة بأيسر الطرق بما يساعد التلاميذ على الاستيعاب بسهولة مطلقة.

فيما أشاد النائب” أحمد معيتيق” بالدور الذي يقوم به المركز لإعداد المعلمين الأكْفاء الذين يسهمون بشكل مباشر في الارتقاء بالعملية التعليمية التي يتوقف عليها بناء جيل بأكمله، وبخطة العمل الموضوعة من قبل خبراء المركز.

وأكد على ضرورة اختيار المعلمين من باب العدالة والإنصاف، وفق المعايير المعمول بها في مراكز الدول المناظرة التي وضعت دعم المعلم من أولى اهتماماتها.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com